سباق الدراجات

لورا كيني تنسحب من سباق بطولة العالم للدراجات على المضمار

قال الفريق البريطاني للدراجات، اليوم الجمعة، إن لورا كيني عضوة الفريق انسحبت من المشاركة في بطولة العالم للدراجات على المضمار، في بولندا، بسبب المرض.

وتسبب غياب بطلة العالم سبع مرات عن سباق مطاردة الفرق، أمس الخميس، في هزيمة فريقها، وقالت إنها “خذلت لاعبات الفريق” الذي خسر أمام استراليا الغريم التقليدي.

وكان من المقرر أن تشارك كيني في سباق أومنيوم، وهو السباق الذي توجت بالذهبية فيه في أولمبياد لندن 2012، وأولمبياد ريو 2016.

وستحل كاتي ارتشيبالد بدلاً من كيني.

وفي بيان قالت كيني، التي تزوجت من البريطاني جيسون كيني المتخصص في سباقات السرعة، وأنجبت منه ابنا في 2017: “يؤسفني أن أعلن أنني لن أخوض سباق أومنيوم في بطولة العالم اليوم.. شعرت بأنني لست على ما يرام طوال الأسبوع لأسباب لم نتمكن من تحديدها بدقة.. كان أدائي خلال اليومين الماضيين في سباق المطاردة للفرق جيدا لأنني تدربت خلال الأسبوعين الماضيين”.

وجاء انسحاب كيني بمثابة ضربة للفريق البريطاني الذي خسر أمام نظيره الاسترالي في نهائي سباقي المطاردة لفرق أمس الخميس.

وتوقع ستيفن بارك، مدير الأداء في الفريق البريطاني للدراجات، أن تعود كيني لكامل طاقتها في أقرب وقت.

وقال “أعرف أن لورا تشعر بخيبة أمل لأنها لم تتمكن من الاستمرار في منافسات البطولة في بولندا. لكن هذا هو القرار الصحيح لها ولزملائها في الفريق.. ليس عندي أدنى شك أنها ستعود لطريق الانتصارات في أقرب فرصة.. تستحق كاتي منا كل الثناء.. أنا واثق من قدرتها على تقديم أداء قوي”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق