تنس

لوبيز يهزم سيمون ويحرز لقب بطولة كوينز بعد مباراة مثيرة

فاز الإسباني المخضرم فليسيانو لوبيز بلقب بطولة كوينز للتنس، على الملاعب العشبية، للمرة الثانية خلال ثلاث نسخ، اليوم الأحد، بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون 6-2 و6-7 و7-6.

وبدا لوبيز الأعسر البالغ من العمر 37 عاما، وفاز بثلاث مباريات فقط طوال العام الحالي قبل بطولة كوينز، قريبا من تحقيق الفوز في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية.

لكن سيمون الشجاع استغل أسلوب لعبه المعتاد من الخط الخلفي ليشق طريقه ثانية نحو المباراة الممتعة.

وأتيحت لكلا اللاعبين الفرصة لكسر إرسال المنافس مبكرا في المجموعة الفاصلة، لكن لوبيز، ورغم الجهد الكبير الذي بذله في آخر 24  ساعة حيث بلغ نهائي الزوجي مع آندي موراي، كان لديه المخزون الأكبر من الطاقة.

وضغط لوبيز، الذي شارك ببطاقة دعوة في القرعة الرئيسية، بقوة على إرسال سيمون وكانت النتيجة 5-6 وأدت الضربات الأمامية القوية له عند إعادة الكرة لاقتناصه نقطة حسم اللقاء، لكنه سدد الكرة في الشبكة قبل أن يتحول الإرسال لسيمون الذي استطاع في النهاية الاحتفاظ بشوط إرساله عقب 12 دقيقة من اللعب، ليدفع المجموعة الثالثة نحو شوط فاصل.

وتقدم لوبيز بسرعة في الشوط الفاصل، ومع اقتراب المباراة من حاجز الثلاث ساعات سدد سيمون كرة مباشرة في الشبكة ليحسم اللقاء لصالح منافسه.

وبات لوبيز أول لاعب يشارك ببطاقة دعوة ويفوز بالبطولة الكبيرة التي تسبق بطولة ويمبلدون منذ الأمريكي بيت سامبراس قبل 20 عاما.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق