الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

لهذا السبب ترفض الليجا إقامة السوبر الأسباني في السعودية

رفضت الليجا (رابطة الأندية الأسبانية) إقامة بطولة السوبر الأسباني في المملكة العربية السعودية، بسبب شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية.

وقالت إذاعة “كادينا كوبي” إن هناك منافسة قوية بين قطر والسعودية لاستضافة البطولة الجديدة المقدمة من الاتحاد الأسباني لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأسباني قد أعلن عن نظام جديد للسوبر الأسباني، مكون من 4 أندية هي برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، في الفترة من 8 إلى 12 يناير 2020.

وقالت صحيفة “آس” إن هناك مشكلة تتمثل في رفض خافيير تيباس، رئيس الرابطة، وجود البطولة في السعودية، بسبب مشاكل في حقوق البث بين السعودية وقطر، والمتمثلة في الشبكة صاحبة الحقوق بي إن سبورت والمقرصنة عليها بي أوت.

وترفض الشبكة التلفزيونية القطرية دفع المبلغ المطلوب كحقوق بث للبطولة على قنواتها، وفي النهاية يتم سرقة الإشارة من قبل بي أوت وهذا ما يكبدها خسائر طائلة في المستقبل.

وتتضامن رابطة الأندية الأسبانية مع روابط الأندية في البلدان الأوروبية الأخرى مع بي إن سبورت، منذ فترة، ضد القرصنة التلفزيونية، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإنهاء تلك الظاهرة في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن بي إن سبورت تحاول تخفيض سعر بث الدوري الأسباني على قنواتها في الشرق الأوسط من 130 مليون يورو إلى 70 مليون يورو، بسبب تلك الشبكة المقرصنة في السعودية، وهو ما يخيف مسئولي الليجا لأن هذا سيؤثر على مواردهم المالية خلال السنوات المقبلة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق