الدوري المصريعربيةكرة قدم

للمرة الثانية.. الأهلي يطالب الجبلاية بحل مشكلة تعارض أمم أفريقيا مع مونديال الأندية

أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى اتحاد الكرة يطالبه فيه بحل مشكلة تعارض مواعيد كأس أمم إفريقيا مع كأس العالم للأندية.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون يوم 9 يناير وتنتهي 6 فبراير 2022 ويشارك فيها عدد كبير من لاعبي الأهلي بمنتخبات مصر وتونس والمغرب ومالي، فيما يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بقطر يوم 3 فبراير وتنتهي 12 فبراير.

وطالب النادي الأهلي في خطابه أن يضطلع اتحاد الكرة بمسئولياته ويعمل على حل المشكلة التي وضحت منذ مدة، وهو ما يعني عدم قدرة المنتخب على الاستعانة بلاعبي الأهلي الدوليين، أو فقدان الأهلي عددًا كبيرًا من لاعبيه المنضمين للمنتخب لدى مشاركته في كأس العالم للأندية، خاصة أن الاتحاد الدولي سيحدد مواعيد نهائية لاستلام قوائم الفرق المشاركة في مونديال الأندية.

وجاء في الخطاب أنه الأهلي خاطب اتحاد الكرة، منذ فترة طويلة، للعمل على حل هذه المشكلة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص؛ سواء للمنتخب أو لفريقه، لكنه لم يتلقً أي ردود إيجابية حتى الآن.

وقال الأهلي في خطابه: إنه على مدار تاريخه دائمًا ما يكون داعمًا لكافة المنتخبات الوطنية في كل المناسبات، سواء كانت ودية أو رسمية، ولم يتعلل يومًا بلوائح (فيفا) التي تنظم استدعاء اللاعبين الدوليين للمنتخبات؛ لكن الأهلي في هذه البطولة في حاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية، لاسيما أنه يخوض هذا المعترك الكروي وهو يعتز بوطنيته وتمثيل بلاده. بل تمثيل قارة إفريقيا بأكملها، وأكد الأهلي في خطابه أنه يثق بأن اتحاد الكرة سيكون داعمًا ومساندًا له مثلما يدعم كل الأندية التي تمثل مصر في المحافل القارية. ويتطلع للتحرك الفوري لإيجاد حلول واقعية تمنح الأهلي أحقيته في الاستعانة بكل لاعبيه.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى