دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

لقاء ثأري بين السد القطري وبيرسبوليس الإيراني في “الأبطال”

يلتقي السد القطري نظيره بيرسبوليس الإيراني، وصيف الموسم الماضي، في لقاء ثأري وناري في قمة المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، في الدوحة، التي لا بديل فيها عن الفوز أمام الفريقين اللذين أخفقا في تحقيق الانتصار بالجولة الأولى.

وشهدت الجولة الأولى خسارة السد في جدة أمام الأهلي السعودي بهدفين نظيفين، فيما تعادل بيرسبوليس على ملعبه بهدف مع بختاكور الأوزبكي.

اللقاء سيكون ثأريا في المقام الأول من جانب السد الذي كان مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب الموسم الماضي، قبل أن يحرمه بيرسيبوليس من الوصول للنهائي، بعد أن فاز عليه بالدوحة بهدف، وتعادلا في طهران بهدف لكل منهما.

والتقى الفريقان أيضا مرتين في دور المجموعات، الموسم الماضي، وفاز السد 3-1 في الدوحة، وفاز بيرسبوليس بهدف في طهران.

السد سيكون مكتمل الصفوف بعودة قائده الأسباني تشافي، الذي غاب 4 أسابيع للإصابة وشارك مؤخرا في التدريبات وانضم للقائمة، فيما أكد موقع السد الرسمي جاهزيته بدنيا للقاء.

بيرسبوليس بدوره، وبقيادة مدربه الكرواتي برانكو إيفانوفيتش، يعرف كل كبيرة وصغيرة عن السد، بعد المواجهات الأربع التي جمعت بينهما الموسم الماضي، وسيعول على مهاجمه الخطير علي عليبور، صاحب هدف الفوز في لقاء الذهاب بنصف النهائي، والمهاجم الكرواتي ماريو بوديمير، ومن خلفهم لاعبي الوسط سوروش رفيعي والعراقي بشار رسن.

وفي مباراة أخرى، يحل العين الإماراتي ضيفا، في ستاد ازادي، على نظيره الاستقلال الإيراني، في مباراة يسعى الفريقان من خلالها لتعويض خسارتهما في الجولة الأولى، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، التي ستشهد أيضاً مباراة أخرى تجمع الهلال السعودي والدحيل القطري.

وخسر العين على أرضه أمام الهلال صفر-1، والاستقلال أمام الدحيل صفر-3 في الدوحة، لذلك يرفع الفريقان شعار التعويض.

ولم يسبق للعين الفوز على الاستقلال في طهران، إذ خسر مرتين وتعادل مرة في زياراته الثلاث لاستاد ازادي، وما يزيد من مهمته صعوبة أنه يعاني من غياب ثلاثة عناصر مهمة في تشكيلته، هم البرازيلي كايو فرنانديز، ومحمد عبد الرحمن، بسبب الإصابة، وإسماعيل أحمد للإيقاف بعد طرده أمام الهلال.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق