الدوري المصريتحليلات 195Sportsعربيةكرة قدم

لقاء الزمالك والمقاولون بين الصدارة والمربع الذهبي

شهدت مباراة الزمالك والمقاولون، أمس، ثلاث نقاط مهمة سواء في الصراع على حسم لقب الدوري العام فيا يتعلق بالزمالك، أو سعي المقاولون للمربع الذهبي.

في مباراة أمس فقد الزمالك نقطتين مهمتين في سباق الصدارة بالتعادل إيجابيا بهدفين لمثلهما مع ذئاب الجبل.

أزمة الحكام

ومن جديد عادت الأزمات تدق بشدة بين مسؤولي الزمالك واتحاد الكرة ممثلا في لجنة الحكام، وهو ما يتجلى في قرار نادي الزمالك باستكمال المسابقة بحكام أجانب.

واستفاد المقاولون العرب من نقطة التعادل والأهم حصول الفريق على دفعة معنوية تزيد من حماسته لبلوغ المربع الذهبي خصوصا أن فارق النقاط بينه وبين المنافسين على المربع بسيط ويمكن تحقيقه.

ولدى المقاولون 35 نقطة في المركز السادس، وتفصله 3 نقاط عن مصر المقاصة الخامس، و6 نقاط فقط عن المصري المستقر في الرابع.

اقرأ أيضا:

وفي مباراة الأمس على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ25 بالدوري الممتاز، سجل محمود الونش الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 46 وتعادل عبد الوهاب إسماعيل للمقاولون العرب في الدقيقة 53.

وتابع طارق حامد ركلة جزاء مهدرة من محمود علاء وأسكنها الشباك فى الدقيقة 64، قبل أن يسجل أحمد علي ركلة جزاء في مرمى جنش ويدرك التعادل في الدقيقة 80.

ورغم فقدان الزمالك لنقطتين إلى أنه ما زال متصدرا جدول مسابقة للدوري برصيد 53 نقطة، قبل لقاء القمة 117 أمام منافسه الكلاسيكي الأهلي، يوم 30 مارس الجاري، فيما تقلص الفارق بينهما إلى نقطتين.

تشكيل الزمالك

لعب الزمالك لقاء أمس بتشكيل يضم: محمود جنش فى حراسة المرمى، وفي الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة، وفي الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد زيزو ويوسف أوباما ومحمود كهربا، وفي الهجوم عمر السعيد.

تشكيل المقاولون

ولعب المقاولون العرب بتشكيل يضم: محمود أبو السعود فى حراسة المرمى، وفي الدفاع: أمير عابد ومحمد سمير وفادي نجاح وعبد الوهاب إسماعيل، وفي الوسط: إبراهيم صلاح ومحمد سوسته وأحمد الشيمي ولويس إدواردو، وفي الهجوم محمد طلعت وأحمد علي.

وضغط الزمالك في الربع ساعة الأولى من اللقاء الذي شهد محاولات عديدة للتسجيل في مرمى الذئاب، وتصدى دفاع المقاولون وحارس المرمى أبو السعود لإفشال كل المحاولات الزملكاوية.

 وفي الدقيقة 27 كانت الفرصة الأخطر للزمالك عن طريق ركلة حرة نفذها عبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء مررها محمود علاء برأسية إلى كهربا، وسددها الأخير لكن الدفاع أبعدها.

واحتسب الحكم خطأ بعد إصابة قوية تعرض لها أحمد الشيمي في رأسه التي نزفت الدماء، وتوقفت المباراة، وحفاظا على اللاعب فضل عماد النحاس، المدرب الفني للمقاولون، تغيير الشيمى والدفع بمحمد مجلي، فيما أوباما على بطاقة صفراء.

وتواصلت هجمات الزمالك، وفي الدقيقة 45 يسدد كهربا وينقذها أبو السعود ويحولها إلى ركنية ومنها ينجح محمود الونش في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 46.

وفي الشوط الثاني يخرج حمدي النقاز يداعي الإصابة في العضلة الأمامية، ويدفع كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، بالبديل حازم إمام، وفي الدقيقة 53 يباغت عبد الوهاب إسماعيل، لاعب المقاولون، مرمى جنش بكرة تسكن الشباك.

ويدفع النحاس بلاعبه الجزيرى بدلا من لويس إدواردو، ويحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 61، ويتصدى أبو السعود لكرة محمود علاء قبل أن يسكنها طارق حامد الشباك.

عماد النحاس يعلق

http://35.226.13.136/عماد-النحاس-التعادل-مع-الزمالك-نتيجة-م/

ويسدد أحمد زيزو كرة رائعة لكنها تضرب الشباك الخارجية للمقاولون العرب، وفي الدقيقة 75 يجري جروس تعديلا على طريقته، 75 ويدفع بمحمود عبد العزيز فى الوسط بدلا من الجناح كهربا، ويحتسب الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء للمقاولون العرب فى الدقيقة 79، فيسددها أحمد علي شباك جنش ليعادل النتيجة.

 يدفع جروس بلاعبه حميد أحداد بدلا من أحمد زيزو، ويطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بدعوى أن تسديدة حازم إمام لمست يد عبد الوهاب إسماعيل وغيرت مسارها. وحاول لاعبو الزمالك تصحيح الوضع دون جدوى.

للمزيد من التفاصيل حول المباراة:

http://35.226.13.136/%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%88%d9%84%d9%88%d9%86-%d9%8a%d8%b4%d8%b9%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%a9/

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق