الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

لعام 2020.. كريستيانو رونالدو يحصد جائزة القدم الذهبية

أنهى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي عام 2020 بحصد جائزة القدم الذهبية.

وتسلم البرتغالي رونالدو، اليوم الأحد، النسخة 18 من جائزة القدم الذهبية، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ.

وتم التصويت على الجائزة من قبل الجماهير، بعد قائمة مختصرة من 10 لاعبين.

وقال رونالدو بعد تسلم الجائزة: “الحصول على الجائزة شرف كبير لي، سعيد لأن بصماتي ستكون قريبة من آثار الأبطال العظماء الآخرين، وأشكر كل من صوت لي، سأبذل قصارى جهدي دائماً للعب بشكل جيد وإحراز الأهداف”.

رونالدو والقدم الذهبية
رونالدو والقدم الذهبية

وحصد نجم يوفنتوس رونالدو العدد الأكثر من الأصوات لعام 2020 أكثر من ميسي وصلاح وليفاندوفسكي وزميله في “البيانكونيري” جورجيو كيليني، ونيمار، وسيرجيو راموس، وسيرجيو أجويرو، وجيرارد بيكيه، وأرتورو فيدال.

وأمس السبت؛ عادل رونالدو رقما قياسيا ظل صامدا لقرابة 60 عاما، بعد أن سجل هدفين قاد بهما يوفنتوس للفوز على مضيفه بارما (4-0)، في الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

تقدم يوفنتوس بهدف سجله ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 23 وأضاف رونالدو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و48، قبل أن يسجل ألفارو موراتا الهدف الرابع في الدقيقة 85.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بارما عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

وذكر الحساب الرسمي ليوفنتوس على “تويتر” أن رونالدو عادل الرقم القياسي الذي سجله الأرجنتيني عمر سيفوري في عام1961 ، وأصبح أول لاعب يحرز 33 هدفاً في الدوري الإيطالي على مدار سنة كاملة.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 12 هدفا، بفارق هدفين عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى