الدوري السعوديعربيةكرة قدم

لجنة الانضباط تحرم الأهلي السعودي من حارسه أمام الهلال

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم حارس مرمى أهلي جدة محمد العويس مباراتين، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

وأصدرت اللجنة بيانًا، اليوم الأربعاء، قالت فيه إن العويس خالف المادة (2-2-48) وتم إيقافه مباراتين في جميع المباريات الرسمية التي يحق له أن يشارك فيها.

كما قررت لجنة الانضباط معاقبة خالد المرشود، مسئول نادي القادسية، بعد تلفظه بعبارات مسيئة في حق حارس مرمى الأهلي.

ورأت اللجنة تشديد العقوبة وفقاً للمادة (4-39) وإيقافه ثلاث مباريات وإلزامه بدفع غرامة قدرها 20 ألف ريال، وقالت إن القرار غير قابل للاستئناف.

ويستعد الأهلي لمواجهة الهلال، بعد غد الجمعة، في الجولة 13 من الدوري السعودي، ويغيب العويس عن هذه المواجهة بسبب عقوبة الإيقاف.

وسيبحث كل من الهلال والأهلي عن العودة لطريق الانتصارات عندما يلتقيان في مواجهة قمة ترتيب الدوري السعودي.

وبعد بداية قوية للموسم، حقق الهلال المتصدر فوزا واحدا في مبارياته الخمس الأخيرة بالدوري، وتعادل في آخر ثلاث مباريات.

وأهدر الأهلي فرصة بعد الأخرى لاستغلال تعثر الهلال، وخسر آخر مباراتين أمام التعاون والقادسية، ليبقى في المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 12 مباراة، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال.

وتلقى الهلال أنباء جيدة هذا الأسبوع بعد تعافي لاعب الوسط سلمان الفرج، والمدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو، من الإصابة ليصبحا جاهزين لمواجهة الأهلي.

ونجح الأهلي في حسم واحدة من مشاكله العالقة قبل مواجهة القمة ضد الهلال، عندما أعلن أمس الثلاثاء تجديد عقد مهاجمه السوري عمر السومة، الهداف التاريخي للدوري السعودي حتى عام 2024.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى