الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

لايبزج يكتسح شالكه بخماسية ويصبح على بعد نقطة من الصدارة

أصبح فريق لايبزج على بعد نقطة واحدة من صدارة الدوري الألماني، بفوزه الكاسح على ملعب مضيفه شالكه 5-صفر، اليوم السبت، في الجولة 23 للبوندسليجا.

وحصد لايبزج ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر بايرن ميونخ الذي فاز على ضيفه بادربورن 3-2 مساء الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم فاز بروسيا دورتموند على ملعب مضيفه فيردر بريمن 2-صفر، واكتسح كولن مضيفه هيرتا برلين 5-صفر، وفاز فورتونا دوسلدورف على مضيفه فرايبورج 2-صفر، وتعادل بروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه هوفنهايم 1-1.

وحسم لايبزج الفوز بواقع هدف في الشوط الأول، وأربعة أهداف في الشوط الثاني، ليواصل الزحف نحو الصدارة.

البداية كانت عن طريق مارسيل سابيتسر الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، ثم أضاف تيمو فيرنر ومارسيل هالستينبيرج الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 و68.

وقبل تسع دقائق من النهاية أكد أنجيلينو أنجيلينو فوز لايبزج بتسجيل الهدف الرابع للفريق الضيف، قبل أن يختتم إيميل فورسبيرج التسجيل في الدقيقة 89.

هالاند
هالاند

وعلى ملعب فيسير شتاديون رفع دورتموند رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بريمن عند 17 نقطة في المركز الثاني من القاع.

وتقدم المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو بهدف لدورتموند في الدقيقة 52، ثم أضاف المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وواصل هالاند تألقه المذهل مع دورتموند محرزا هدفه الـ12 على مستوى كافة البطولات منذ انتقاله للفريق الشهر الماضي قادما من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

وبعد مضي ثمان دقائق من بداية المباراة كاد إيمري تشان أن يفتتح التسجيل لدورتموند بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على مقربة من الشباك.

ومرت أول عشرين دقيقة من المباراة وسط حالة من الهدوء التام دون أي خطورة على المرميين باستثناء تسديدة تشان.

وأوشك عمر توبراك على تسجيل هدف السبق لفيردر بريمن في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليسرى لكن الكرة مرت مباشرة بجوار شباك الحارس رومان بوركي.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول كان رافاييل جيريرو قريبا للغاية من تسجيل هدف التقدم لدورتموند من ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن ييري بافلينكا حارس بريمن تصدى له ببراعة.

وفي الوقت بدل الضائع خرج بوركي من مرماه في اللحظة الحاسمة ليفسد فرصة انفراد كامل من جانب ميلوت راشيكا لاعب فيردر بريمن.

وبعد مضي سبع دقائق من بداية الشوط الثاني تقدم المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو بهدف لدورتموند إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى وصلت له أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

وكاد إيرلينج هالاند أن يضيف الهدف الثاني لدورتموند بعدما انفرد تماما بمرمى بريمن لكن الحارس بافلينكا تصدى له ببراعة يحسد عليها.

وضاعت فرصة جديدة لدورتموند في الدقيقة 61 لكن هذه المرة عبر لوكاس بيشتشيك الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس بريمن أبعدها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتمكن هالاند أخيرا من وضع بصمته على المباراة وتسجيل الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 66 بعد تمريرة من اشرف حكيمي قابلها بتسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليمنى في الشباك.

وشهدت أخر ربع ساعة ضياع أكثر من فرصة محققة لدورتموند وسط تألق لافت من بافلينكا، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الضيف بهدفين دون رد.

وعلى ملعب بروسيا بارك، فرض هوفنهايم التعادل بهدف لمثله على مضيفه مونشنجلادباخ.

وتقدم ماتياس جينتير بهدف لجلادباخ في الدقيقة 11 ثم اهدر الحسن بليا ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 75، ثم خطف لوكاس ريبيرو دوس سانتوس هدف التعادل القاتل لهوفنهايم في الوقت بدل الضائع.

ورفع جلادباخ رصيد إلى 43 نقطة في المركز الرابع مقابل 34 نقطة لهوفنهايم في المركز السابع.

وعلى الملعب الأولمبي ببرلين، لقن كولن مضيفه هيرتا درسا قاسيا واكتسحه بخمسة أهداف دون رد.

وسجل جون كوردوبا الهدفين الأول والثاني لكولن في الدقيقتين الرابعة و22، ثم استفاد الفريق من هدف بنيران صديقة سجله روني جارستين بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني أحرز فلوريان كاينز رابع أهداف كولن في الدقيقة 62، وتبعه مارك أليكسندر أوث بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 69.

الفوز رفع رصيد كولن إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف عن هيرتا صاحب المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب شوارزوالد ستاديون تغلب فورتونا دوسلدورف على مضيفه فرايبورج بهدفين دون رد.

وتقدم أندري هوفمان بهدف لدوسلدورف في الدقيقة 37 ثم أضاف ايريك تومي الهدف الثاني في الدقيقة 61.

الفوز رفع رصيد دوسلدورف إلى 20 نقطة في المركز الثالث من القاع وتوقف رصيد فرايبورج عند 33 نقطة في المركز الثامن.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق