الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

لايبزج يدافع عن الصدارة وبايرين يعود بمعنويات مرتفعة

بعدما حقق كل منهما النجاح منتصف هذا الأسبوع في ضربة البداية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يعود لايبزج متصدر الدوري الألماني (بوندزليجا) وبايرن ميونخ حامل اللقب إلى البطولة المحلية بمعنويات مرتفعة.

وحتى الآن، قدم لايبزج مسيرة رائعة في المراحل الأولى من البوندزليجا حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة، ليتصدر جدول المسابقة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا دورتموند وفرايبورج، فيما حصد بايرن ثماني نقاط فقط من أول أربع مباريات خاضها في رحلة الدفاع عن اللقب.

ويستأنف لايبزج مسيرته في البوندسليجا بقيادة مديره الفني جوليان ناجلسمان في ضيافة فيردر بريمن، بعد غد السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة، حيث يتطلع الفريق لمواصلة انطلاقته الرائعة وتعزيز صدارته للمسابقة، فيما يستضيف بايرن فريق كولون في مباراة أخرى بعد غد.

كما يتطلع فرايبورج مفاجأة الموسم إلى مواصلة بدايته الجيدة من خلال تحقيق الفوز على أوجسبورج في مباراة أخرى بعد غد.

وكان لايبزج تغلب على مضيفه بنفيكا البرتغالي، أمس الأول الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا، لترتفع معنوياته بشكل كبير قبل استئناف مسيرته في البوندزليجا.

وقال ناجلسمان: “بدء مسيرتنا في البطولة بفوز يمثل مفتاحا في طريقنا بالبطولة، خاصة مع المباريات القوية التي تنتظرنا في الأسابيع المقبلة.. ولكننا نتطلع لهذه المواجهات القوية”.

وجاء الفوز على بنفيكا بعد نجاح الفريق في التعادل مع بايرن بالمرحلة الرابعة من البوندزليجا يوم السبت الماضي.

ويخوض لايبزج مباراته التالية في دوري الأبطال أمام ليون الفرنسي بين مباراتيه مع باير ليفركوزن وشالكه بالبوندزليجا.

وفي المقابل، حقق بريمن انتصاره الثاني بالبوندزليجا مطلع الأسبوع الحالي، لكنه سيستضيف لايبزج وسط موجة من الإصابات التي ضربت الفريق لتحرمه من بعض لاعبيه قبل هذه المواجهة الصعبة.

ويتطلع بايرن لاستعادة الانتصارات في البوندزليجا على حساب كولون مستفيدا من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز الكبير 3-صفر على ريد ستار بلجراد الصربي مساء أمس الأربعاء.

ويتعين على بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، الانتظار حتى يوم الأحد، حيث يحل ضيفا على آينتراخت فرانكفورت، وذلك عقب قيام بوروسيا مونشنجلادباخ باستضافة فريق فورتونا دوسلدورف.

وتستمر مباريات هذه الجولة حتى يوم الاثنين، حيث يلتقي فولفسبورج مع ضيفه هوفنهايم، الذي خسر بثلاثية نظيفة أمام ضيفه فرايبورج في الجولة الماضية.

ويحتل فرايبورج المركز الثالث، ويتمنى الفريق لن يضيف ثلاث نقاط إضافية عندما يواجه أوجسبورج يوم الأحد.

وقال المهاجم فينشينزو جريفو للموقع الرسمي للنادي: “نحن نستمتع بالموقف كثيرا، لأن باستثناء هذا الأمر فسيبقى كل شيء طبيعي بالنسبة لنا. نعلم أنه يتعين علينا الاستمرار في تقديم أقصى ما في وسعنا في كل مباراة لأن في كرة القدم الأوقات الآخرى من الممكن أن تأتي سريعا”.

وهناك معركة في وسط الجدول بين باير ليفركوزن ويونيون برلين، ومواجهة صعبة للغاية في الملعب الأولمبي بين هيرتا برلين وضيفه بادربورن.

المباراة التي تقام في العاصمة تشهد مواجهة بين الفريقين اللذين لم يحققا أي انتصار هذا الموسم، علما بأن هيرتا يواجه ضغوط كبير لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال ماركو جرويتش لاعب وسط هيرتا برلين: “يجب علينا أن نقدم أقصى ما في وسعنا أمام بادربورن وأن نحاول تحقيق الفوز من اجل جماهيرنا، لأنهم دعمونا في كل مباراة ولكننا لم نتمكن من مكافآتهم بنقاط ثلاث”.

وللحقيقة تمكن بادربورن الصاعد أن يتقدم في النتيجة في ثلاث مباريات من أصل مباريات أربع خاضها حتى الآن، ولكن مثل فريق هيرتا برلين تمكن من التعادل في مباراة وحيدة.

وقال ستيفين بومجارت عقب الخسارة 1-5 أمام شالكه: “يجب أن نقيم الأخطاء وأن نحاول فعل الأشياء بشكل أفضل”.

ويفتتح شالكه مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يواجه ماينز، صاحب المركز الثالث من القاع.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق