الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

لامبارد يخلف ساري في تدريب تشيلسي

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع فرانك لامبارد لتدريب الفريق الأول، اليوم الخميس، لخلافة المدرب ماوريتسيو ساري، في حقبة جديدة للنادي.

ويحظى لامبارد بشعبية هائلة بين مشجعي تشيلسي، إذ حقق نجاحا هائلا على مدار 13 عاما كلاعب وسط في ستامفورد بريدج، وسيتولى منصبه الجديد بعقد لثلاث سنوات بعد الرحيل عن ديربي كاونتي في الدرجة الثانية.

وقال لامبارد في بيان بموقع النادي على الإنترنت: “أنا فخور جدا بالعودة إلى تشيلسي كمدرب”.

وأضاف: “يعرف الجميع حبي لهذا النادي والتاريخ الذي نتقاسمه معا، ورغم ذلك سيكون تركيزي الوحيد على منصبي والاستعداد للموسم المقبل”.

وتابع: “أنا هنا للعمل بجدية، ولجلب المزيد من النجاح للنادي، ولا يمكنني الانتظار حتى أبدأ عملي”.

ونال لامبارد (41 عاما) إشادة النقاد بعدما قاد ديربي إلى ملحق الترقي للدوري الممتاز في موسمه الأول كمدرب، رغم أنه فقد فرصة التأهل أمام أستون فيلا.

لكن لا تبدو المهمة سهلة في إعادة تشيلسي إلى المنافسة على لقب الدوري الممتاز عقب رحيل المدرب ساري إلى يوفنتوس، وانتقال إيدن هازارد إلى ريال مدريد هذا الصيف.

وستتعرض جهود لامبارد في تشيلسي لضربة أخرى بسبب عقوبة الاتحاد الدولي (الفيفا) بحظر التعاقد مع لاعبين جدد.

وقاد ساري، الذي قضى موسما واحدا فقط في ستامفورد بريدج، تشيلسي إلى لقب الدوري الأوروبي واحتل المركز الثالث في الدوري الممتاز لكنه لم يكن محبوبا بشكل كبير من المشجعين. لكن لامبارد لن يواجه مثل تلك المشكلة.

وكان لامبارد، لاعب وسط إنجلترا السابق، ضمن الجيل الذهبي لتشيلسي وخاض 648 مباراة، ويملك الرقم القياسي في عدد الأهداف مع النادي برصيد 211 هدفا بين 2001 و2014. وخلال تلك الفترة حصد لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات، إضافة إلى لقب في دوري أبطال أوروبا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 2 =

إغلاق