الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

لاعب مانشستر سيتي: ليفربول يستحق اللقب في حالة إلغاء الموسم

قال إيلكاي جندوجان لاعب مانشستر سيتي إنه سيكون من “العدل” أن ينال ليفربول لقب الدوري الإنجليزي في حالة عدم إكمال الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأبلغ جندوجان شبكة (تسد.دي.إف) التلفزيونية الألمانية أن ليفربول يستحق التتويج باللقب، بفضل تقدمه بفارق 25 نقطة على سيتي، وكان يحتاج إلى فوزين فقط لتحقيقه.

وأجاب جندوجان عند سؤاله عما إذا كان يجب منح ليفربول اللقب لأول مرة في 30 عاما، في حالة عدم إكمال الموسم، وقال: “بالنسبة لي أقول نعم”.

وأضاف بعدما اعترف أن القرار سيكون صعبا على مسئولي كرة القدم، في ظل تأثير الإلغاء على الفائز باللقب وتحديد الهابطين: “يجب أن تكون عادلا كرياضي. هناك آراء مختلفة. بالنسبة للأندية التي استمتعت بموسم جيد للغاية فالإلغاء الآن لن يكون جيدا”.

وتابع: “على الجانب الآخر بالنسبة للأندية المتعثرة وربما الذين في منطقة الهبوط فإلغاء الموسم سيناسبهم”.

وتوقف الدوري الممتاز حتى 30 أبريل، على الأقل، لكن من المرجح أن يستمر التوقف حتى إشعار آخر.

وقال اللاعب الألماني الدولي إنه منفتح على تخفيض الرواتب لو قررت الأندية الإنجليزية السير على خطى أندية أخرى طلبت من اللاعبين قبول الأمر، من أجل الاستمرار في دفع أجور غير اللاعبين.

وأضاف: “بالتأكيد أعتقد أنه أمر مقبول وبدون مناقشة الأمر ليس محل مفاوضات في إنجلترا في الوقت الحالي. ربما لأن الأندية الإنجليزية أقوى ماليا من الفرق في ألمانيا في الوقت الحالي. لا أعلم من له الكلمة الأخيرة في القرار. على الجانب الآخر لو قال لاعب لا أريد ذلك. أنا اجتهدت من أجل ذلك. أريد راتبي؛ فربما يسير الأمر في الاتجاه المعاكس”.

وتابع: “بالنسبة لي شخصيا فالأمر مقبول، فالحقيقة أنك يجب أن تكون متسامحا، ولو كان هناك لاعبون ضد ذلك فهذا أيضا موقف مقبول”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق