دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

لاسارتى يرسم خطة الأهلي لرد الاعتبار أمام صن دوانز

يؤدي الأهلي مرانه الأخير على ملعب برج العرب، في الرابعة من عصر اليوم الجمعة، استعداداً لمباراة رد العتبار حين يستضيف نظيره صن داونز في السادسة من مساء غدٍ، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشغلت مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز كل متابعي الساحرة المستديرة، في مصر والعالم، سواء من يشجعون المارد الأحمر أو أولئك الذين ينتظرون سقوطه، بسبب الخسارة الثقيلة التي نالها على يد ممثل جنوب أفريقيا.

وخسر الأهلي، يوم السبت الماضي، مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة.

وتحظى مباراة الإياب غدًا أهمية خاصة، واهتماما من الجميع سواء في القلعة الحمراء أو في الشارع الكروي المصري والأفريقي، في ظل مطالب جماهير الأهلي فريقها برد الاعتبار والثأر من الفريق الجنوب أفريقي.

مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، الذي اعتذر للجماهير الحمراء عن الخسارة الثقيلة وتعهد بتصحيح الأوضاع، يرسم خلال مران اليوم خطة تحقيق المعجزة الكروية، في محاولة للفوز بسداسية، أو بخماسية ثم اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية، وهو ما يعتبره أقرب المتفائلين مستحيلا، لكن الأهلي وجماهيره فقط يؤمنون بصعوبة المهمة لكنها ليست مستحيلة.

وبالرغم من تطلعات الأهلي وجماهير لتفجير المفاجأة، إلا أن الفوز فقط دون النظر لعدد الأهداف يكفي لرد الاعتبار بصرف النظر عن التأهل، ويكفي أن فريقهم ساعتها خرج بشرف عبر الباب الكبير.

لاسارتي سعقد محاضرة مهمة مع لاعبي فريقه، عقب مران اليوم، وسيتحدث عن أبرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال الفترة الماضية، وتحديداً في مباراة صن داونز، وفي مقدمتها الأخطاء الدفاعية الناتجة عن عدم التمركز الجيد، وحالة “السرحان” وعدم فرض الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنافس، وهو ما تكرر في لقاء المقاصة الأخير وتسبب في استقبال الأهلي هدفاً في اللحظات الأخيرة برغم تقدمه بهدفين.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 13 =

إغلاق