عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

لائحة الكاف تحدد عقوبة الزمالك إذا رفض خوض السوبر الأفريقي

أعلن الزمالك على لسان رئيسه مرتضى منصور أنه لن يخوض مباراة السوبر الأفريقي، أمام الترجي التونسي، وهو يعلم بالتأكيد أن ثمة عقوبات تطال من يرفض خوض اللقاء.

وحددت لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبات بعينها إذا رفض أي فريق خوض مباراة السوبر الأفريقي، التي تجمع بطلي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وهي الحالة التي تنطبق الآن على الترجي التونسي والزمالك المصري.

وتقول المادة الثانية من لائحة الكونفدرالية الأفريقية، من باب كأس السوبر: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري، ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاث نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة.”

كما توضح اللائحة العقوبة المالية التي ستوقع على الفريق: “بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة.”

ولم يحدد الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي أي شيء متعلق بكأس السوبر سواء الموعد أو المكان، غير أن شيهو ديكو، عضو لجنة مسابقات الأندية، أكد وجود اتفاق مدته 3 نسخ لإقامة المباراة في قطر، بداية من النسخة الماضية.

وأعلن مرتضى منصور رفضه خوض مباراة كأس السوبر الأفريقي في قطر، أمام الترجي التونسي، وقال: “لن ألعب في قطر، وأهلًا بالمشاكل مع الاتحاد الأفريقي إذا كانت لديه رغبة في صناعة المشاكل مع الزمالك.”

وأضاف: “لن ألعب في قطر حتى لو الأمر كلفني الهبوط لدوري الدرجة الثالثة.. ورد فعلي على هذا الأمر سيكون غير متوقع.”

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق