تنس

كيز تهزم وزنياكي لأول مرة وتحصد لقب تشارلستون

فازت ماديسون كيز على كارولين وزنياكي 7-6 و6-3، لتفوز ببطولة تشارلستون المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، وهو انتصارها الأول على المصنفة الأولى عالميا سابقا.

واللقب هو الرابع للاعبة الأمريكية ماديسون كيز في مسيرتها، بعدما أنهى الفوز على الملاعب الرملية صيامها عن الألقاب لنحو عامين.

وخسرت كيز مرتين من قبل أمام وزنياكي، وكانت المرتان على الملاعب الصلبة، وفشلت اللاعبة الأمريكية في الفوز بأي مجموعة فيهما.

وقالت كيز، التي توقعت أمس السبت استفادتها من اللعب على الملاعب الرملية: “أعتقد أن إرسالي كان جيدا اليوم”.

وأضافت المصنفة 18 عالميا، والتي حصدت 76 في المئة من نقاط إرسالها الأول، وحققت ست ضربات إرسال ساحقة: “شعرت أنني واصلت الضغط عليها، ورد العديد من الكرات، واستمرار تبادل الضربات، وعدم محاولة حسم الأمور مبكرا. وثقت في أسلوبي أكثر من أي شيء وحاولت التسديد بطريقتي”.

وتأخرت كيز صاحبة الإرسال القوي 6-5 في المجموعة الأولى، قبل أن تجبر منافستها على اللجوء لشوط فاصل تقدمت فيه 4-3، ثم ارتكبت وزنياكي خطأ مزدوجا.

وحصدت كيز النقطة التالية، لكنها أطاحت بضربتين خلفيتين لتقلص منافستها الدنمركية النتيجة إلى 6-5، لكن كيز حسمت المجموعة لصالحها بضربة خلفية.

وقالت اللاعبة الأمريكية، البالغ عمرها 24 عاما: “أعلم أن الأشواط التي خسرتها في المجموعة الأولى كانت بسبب التردد وعدم الثقة في ضرباتي. كنت أعلم أنه يجب علي المحاولة. أعتقد أنه يجب علي اللعب بهذه الطريقة.. الوثوق في أسلوبي بنسبة مئة في المئة”.

وكسرت اللاعبة الأمريكية إرسال وزنياكي في الشوط السادس من المجموعة الثانية، لتتقدم 4-2، وعندما جعلت النتيجة 5-2 كانت مسألة وقت قبل انتزاع الفوز.

وأضافت كيز: “كان أسبوعا رائعا بالنسبة لي، خاصة بعد عدة هزائم قاسية في الأسابيع القليلة الماضية. هذا تمهيد جيد قبل الانتقال إلى البطولات في أوروبا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − إحدى عشر =

إغلاق