تنس

كيز إلى ربع نهائي رولان جاروس للعام الثاني على التوالي

بلغت الأميركية ماديسون كيز المصنفة 14 الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى، للعام الثاني على التوالي، بفوزها اليوم الإثنين على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا بسهولة 6-2 و6-4.

واحتاجت كيز وصيفة بطلة فلاشينج ميدوز لعام 2017 إلى ساعة و17 دقيقة لتخطي سينياكوفا، وتبلغ ربع النهائي السابع لها في بطولات الجراند سلام، علما بأن مشوارها في رولان جاروس العام الماضي انتهى عند نصف النهائي على يد مواطنتها سلون ستيفنز، التي خسرت بدورها النهائي أمام الرومانية سيمونا هاليب.

وتلتقي ابنة الـ24 عاما في ربع النهائي الأسترالية أشلي بارتي الثامنة التي تخطت بدورها الأميركية الأخرى صوفيا كينين، بالفوز عليها 6-3 و3-6 و6-صفر، لتبلغ هذا الدور للمشاركة الثانية تواليا في بطولات الجراند سلام وفي مسيرتها أيضا، علما بأن أفضل نتيجة لها في رولان جاروس سابقا كانت وصولها إلى الدور الثاني مرتين.

وستكون مواجهة ربع النهائي هي الثالثة بين كيز وبارتي (23 عاما) بعد أن تواجهتا في الدور الأول للبطولة الفرنسية عام 2017 وفازت الأميركية بمجموعتين، قبل أن ترد الأسترالية اعتبارها هذا العام في الدور الأول لكأس الاتحاد بمجموعتين أيضا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

إغلاق