تنس

كيريوس يكسر مضربين ويرمي الحذاء في وجه الجمهور

عاد “المشاغب” الأسترالي نيك كيريوس إلى الواجهة، بعد أن خرج من مباراته في الدور الثاني من دورة سينسيناتي الأمريكية للماسترز، ليس فقط مهزومًا أمام الروسي كارن خاتشانوف، بل مع مضربين مكسورين وحذاء رماه باتجاه الجمهور، بعد مشادة كلامية مع الحكم.

ورغم أن خاتشانوف المصنف ثامنا عالميًا، الذي بلغ مؤخرًا نصف نهائي دورة مونتريال الكندية للماسترز، هو من بلغ الدور الثالث بفوز صعب بنتيجة 6-7 (3/7)، 7-6 (7-4) و6-2، إلا أ كيريوس المصنف 27 عالميا، خطف الأضواء مرة أخرى بسبب تصرفاته، عندما قرر مغادرة الملعب لدخول المرحاض، رغم أن الحكم الإيرلندي فيرغس مورفي اعترضه قائلا إنه ليس هناك متسع من الوقت.

إلا أن كيريوس (24 عامًا) لم يأبه لما قاله الحكم وتوجه إلى المرحاض مع مضربين تحت ذراعه. وقد ظهر على الكاميرات وهو يحطم المضربين في أحد الأنفاق المؤدية إلى الملعب، قبل أن يعود وهو يوجه العبارات النابية إلى الحكم.

ومع نهاية اللقاء، رفض اللاعب الذي في حوزته ستة ألقاب في مسيرته الاحترافية مصافحة الحكم، ورمى حذاءه باتجاه الجمهور، قبل أن يعطي مضربيه المكسورين إلى اثنين من المشاهدين الشبان في المدرجات.

وقال خاتشانوف بعد المباراة المثيرة: “يتمتع (كيريوس) بموهبة كبيرة ولكنه يفقد تركيزه أحيانًا. لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لي حيث تحتم عليّ إيجاد وسيلة للفوز”.

وتابع ابن الـ 23 عامًا: “من الصعب جدًا مواجهته، ليس فقط بالنسبة لي بل لأي لاعب آخر أيضًا. عليك أن تعرف كيفية مجاراة كل الظروف خلال اللقاء إذا أردت تحقيق الفوز. يجب أن تبقى مركزًا”.

كيريوس الذي حقق منذ أسبوعين لقب دورة واشنطن الأميركية، أثار الجدل أيضًا في دورة تورونتو للماسترز، الأسبوع الماضي، عندما تجادل مع الحكم بسبب عدم وجود مناشف بيضاء اللون.

ومنذ ثلاثة أشهر، وتحديدًا في دورة روما الإيطالية للماسترز، وبعدما تمت معاقبته بنقطة فقد أعصابه ورمى كرسيًا على أرض الملعب، قبل أن ينسحب من المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى