تنس

كيريوس يعرض توصيل الطعام بنفسه على غير القادرين في منازلهم

عرض نجم التنس نيك كيريوس توزيع الطعام لغير القادرين بسبب تفشي فيروس كورونا، في مجهود خيري جديد، بعد قيادته حملة تبرعات لمساعدة أزمة حرائق الغابات في بلاده.

وقال كيريوس المشهور بتصريحاته النارية إنه سيوصل الطعام بنفسه إلى عتبات المنازل، بعدما أدت القيود المحلية إلى إغلاق عدة شركات، واجبار عدد كبير من الناس على ترك وظائفهم.

وكتب اللاعب، المصنف 40 عالميا، والذي يتخذ من العاصمة كانبرا مقرا لإقامته: “رجاء لا تناموا ومعدتكم خاوية”.

وأضاف على حسابه بـ “إنستجرام”: “لا تخافوا أو تشعروا بالحرج من إرسال رسالة خاصة لي. سأكون أكثر من سعيد لأتشارك معكم ما أملك”.

وتابع اللاعب، الذي تبلغ قيمة جوائزه في ملاعب التنس نحو 8,5 مليون دولار: “حتى علبة من المكرونة، رغيف من الخبز أو حليب. سأسقطها على عتبة بابكم، ومن دون أي اسئلة”.

وفي صفحته التي يتابعه فيها نحو 1,4 مليون شخص، حصل تعليقه على أكثر من 90 ألف إعجاب.

وتم تشبيه اصطفاف الأشخاص في كافة أنحاء البلاد للحصول على دفعات مالية من الرعاية الاجتماعية، بأيام الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي، إذ تم حظر جميع الأعمال غير الضرورية والسفر لاحتواء الفيروس.

وفي يناير الماضي قاد كيريوس حملة إغاثة من حرائق الغابات جمعت ملايين الدولارات، وحصل على احترام كبير في بلاده جراء حملة التبرعات التي قادها، كما ساعدته كثيرا في تغيير صورته، بعد تعرضه للإيقاف لمدة 16 أسبوعا مع وقف التنفيذ في سبتمبر 2019 إثر سلسلة من المخالفات التي ارتكبها.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق