تنس

كيريوس بجرح قطعي يهزم فافرينكا في أكابولكو للتنس

تجاوز نيك كيريوس إصابة في اليد، وتقلصات عضلية في الساق، وأداء قويا من السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وفاز برغم ذلك 7-5 و6-7 و6-4 وتأهل إلى قبل نهائي بطولة أكابولكو الدولية للتنس، الليلة الماضية.

وكان اللاعب الاسترالي، الذي فاز على رفائيل نادال في الليلة السابقة، في مباراة خرج بعدها اللاعب الإسباني لينتقد تصرفات كيريوس في الملعب، أكثر تركيزا في مواجهة دور الثمانية، وتفوق على فافرينكا في أهم لحظات المباراة، رغم دعم الجماهير لمنافسه السويسري.

وقال كيريوس، البالغ عمره 23 عاما: “ألعب بشكل أفضل عندما تكون الجماهير ضدي وتضايقني. أحب ذلك. هذا يحفزني”.

وبدأت الليلة بشكل سيء لكيريوس الذي انزلق أثناء تسديد ضربة خلفية في الشوط الافتتاحي للمباراة، وتعرض لجرح قطعي في يده اليمنى، واضطر إلى طلب الطبيب للعلاج.

وتسببت تقلصات عضلية في ساقه في استدعاء الطبيب مرة أخرى، في المجموعة الفاصلة، لكن ذلك لم يمنع تفوق كيريوس الذي فاز بآخر شوط لإرساله، بدون خسارة أي نقطة، ليحافظ على آماله في حصد اللقب للمرة الأولى في البطولة.

وأضاف كيريوس: “في الشوط الأول انزلقت. لست أفضل من يتحرك على أرض الملعب في بطولات اللاعبين المحترفين، وسقطت وتعرضت يدي لإصابة. التقلصات العضلية كانت صعبة في نهاية المباراة”.

ويلعب كيريوس ضد الأمريكي جون إيسنر، صاحب الإرسال القوي الذي وجه 38 إرسالا ساحقا خلال مواجهة الاسترالي الآخر جون ميلمان، ليتغلب عليه بنتيجة 7-6 و6-7 و7-6 في مباراة ماراثونية في نهاية اليوم.

وفي وقت سابق، فاز البريطاني كاميرون نوري على الأمريكي مكنزي مكدونالد، بنتيجة 6-3 و6-2، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

ويلعب نوري ضد الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثاني، الذي لم يواجه أي فرصة لكسر إرساله خلال انتصاره على الاسترالي أليكس دي ميناور، بنتيجة 6-4 و6-4.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق