عالميةكرة قدممنتخبات

كيروش: نحترم كل الفرق لكن منتخب مصر سيلعب دائمًا للفوز

أعرب كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد عن فخره بالانتماء إلى منظومة الكرة المصرية، وبتاريخ المنتخب، لكنه أكد أن التاريخ وحده لا يصنع الانتصارات.

الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن تقديم كارلوس كيروش المدرب البرتغالي، كمدير فني جديد لمنتخب مصر.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي عقده اتحاد الكرة لتقديمه مدربًا للفراعنة: “سعيد بوجودي في مصر. وميزة كبيرة لي أن أكون جزءًا من أسرة كرة القدم المصرية”.

وأضاف “اسمحوا لي أن أعتبر نفسي كأحد المصريين، وأن أبذل قصارى جهدي معكم لبلوغ كأس العالم. الانتماء لهذه المنظومة يشعرني بكثير من الفخر: 7 مرات كأس أمم أفريقية، والوصول إلى كأس العالم 3 مرات. اسم كبير وتاريخ يجعلنا جميعا فخورين بهذا المنتخب”.

وتابع: “كأس العالم ليس أمرًا سهلًا. بل هو هدف صعب وسنسعى إلى تحقيقه”. لا وقت للكلام الكثير، إنه وقت العمل لاتخاذ القرارات المناسبة وبداية المشوار بتوفيق الله وبمساعدة زملائي والاتحاد. مؤمن بضرورة الاتحاد ووضع هدف واحد أمامنا أن نعمل على بدقة قلب واحدة على مستوى 105 ملايين مصري، لتحقيق حلمنا”.

وعن لاعبي المنتخب قال: “سأكرس حياتي للاعبين من أجل تطويرهم وإخراج أفضل ما لديهم، لإسعاد المصريين. اللاعب المصري ليس مختلفًا عن باقي لاعبي العالم”.

وقال عن فارق التاريخ بيننا وبين ليبيا في المباراة المقبلة: “أعتقد بأن علينا إثبات هذا على أرض الملعب. هذه هي المرة الأخيرة التي سنتحدث فيها عن الخوف من فرق أخرى. سنحترم كل الفرق، لكننا سنلعب بنفس الطريقة أمام كل الفرق وبهدف واحد هو الفوز”.

وأضاف: “سواء كانت أرضية الملعب نجيلاً طبيعيًا أو صناعيًا سنلعب على الفوز. لا أعذار، وهم أيضًا حين يصلون إلى مصر سيلعبون على نجيل طبيعي”.

وقال كيروش: “الأهم في كرة القدم دائمًا هو المباراة المقبلة. التاريخ يكون مصدر فخر، لكن التاريخ لا يمنحنا أفضلية الفوز. علينا أن نقاتل في الملعب لتحقيق الفوز، ولنجعل من يلونا فخورين بنا مثلما نفخر بمن سبقونا.

وأتم: “لابد أن يعلم من يرتدي قميص منتخب مصر أنه لا يرتدي مجرد قميص، بل يرتدي أحلام شعب يريد تحقيقها. في رأيي حين ترتدي قميص المنتخب لابد أن تلعب بفخر وثقة واستمتاع لإسعاد الجماهير”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى