تنس

كيربر تطيح بفينوس وليامز وتبلغ قبل نهائي إنديان ويلز

صعدت النجمة الألمانية أنجليك كيربر إلى الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز للتنس، بعدما تغلبت على النجمة الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز، التي تعاني من إصابة، مساء الخميس (صباح الجمعة) في ختام منافسات دور الثمانية.

وخاضت فينوس (38 عاما) المباراة وركبتها اليمنى ملفوفة برباط طبي بشكل مكثف، وبدت حركتها متأثرة بشكل واضح في الفترات الأولى من المباراة.

ورغم بعض الأخطاء المبكرة لفينوس، واجهت كيربر، بطلة ويمبلدون، معاناة لفرض إيقاع لعبها وتأخرت 2 / 4 قبل أن تستعرض إصرارا قادها لانتزاع المجموعة الأولى عبر مجموعة فاصلة.

وقالت كيربر، التي تأهلت للمربع الذهبي في إنديان ويلز للمرة الثالثة: “كانت مباراة صعبة ، كان لديها الكثير من الخبرة في اللعب أمامي.. أدركت أن عليّ تكثيف الضغط والمنافسة بقوة”.

واحتاجت كيربر (31 عاما)، والمصنفة الثامنة على العالم، إلى ساعة واحدة و36 دقيقة لحسم المباراة، والتأهل للدور قبل النهائي، حيث تلتقي السويسرية بليندا بينسيتش.

وقالت كيربر بشأن بينسيتش: “لقد اكتسبت الكثير من الثقة في الأسابيع القليلة الماضية. أعرف أن عليّ اللعب بأفضل مستوياتي، وأدرك ما سأواجهه في المباراة.”

وحققت بينسيتش الانتصار الثاني عشر على التوالي، وتغلبت في دور الثمانية على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة للبطولة لتتأهل إلى المربع الذهبي في إنديان ويلز للمرة الأولى.

وكانت بينسيتش (22 عاما) قد توجت في فبراير الماضي بلقب بطولة دبي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا.

وكان فوز بينسيتش، المصنفة 23 على العالم، أمام بليسكوفا هو السادس على التوالي أمام لاعبات ضمن المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق