تنس

كيربر تخسر أمام بوتابوفا وتودع رولان جاروس من الدور الأول

ودعت أنجليك كيربر المصنفة الأولى على العالم سابقا منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) من الدور الأول بعد خسارتها 6-4 و6-2 أمام الروسية الصاعدة أنستاسيا بوتابوفا، المصنفة 81 عالميا، في ملعب فيليب شاترييه اليوم الأحد.

وفشلت حملة كيربر (31 عاما) في إكمال الألقاب الأربع الكبرى، بعد فوز المصنفة الخامسة عالميا بلقبي أستراليا وأمريكا في 2016، ثم ويمبلدون في العام الماضي.

وتأثرت استعدادات كيربر للبطولة، التي لم تتخط فيها دور الثمانية من قبل، بإصابة بالكاحل أجبرتها على الانسحاب من بطولتي مدريد وإيطاليا في وقت سابق هذا الشهر.

استغرقت المباراة ساعة و13 دقيقة فقط، وتفوقت الروسية (18 عاما) على المصنفة أولى عالميا سابقا وحاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، وبطولة رولان جاروس هي الوحيدة التي لا تزال غائبة عن سجل كيربر.

أما بوتابوفا، فتخوض غمار البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وهي المرة الأولى أيضا التي تتمكن فيها من تحقيق فوز على لاعبة ضمن المصنفات العشر الأوليات عالميا.

وقالت اللاعبة الروسية: “استفدت من كل ثانية، ثمة أجواء مذهلة على هذا الملعب”، في إشارة إلى ملعب فيليب شاترييه الرئيسي في رولان جاروس.

وتابعت: “تمتعت بالكثير من الثقة وعليّ أن أشكر مدربي على ذلك”.

وتلاقي الروسية في الدور الثاني الفائزة من لقاء الصينية وانغ يافان والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

إغلاق