تنس

كونتافيت تكتب نهاية هسيه قاهرة الكبار في ميامي

كتبت أنيت كونتافيت كلمة النهاية بطريقة مثيرة لمسيرة التايوانية هسيه سو-وي، قاهرة الكبار، بفوزها 3-6 و6-2 و7-5، الثلاثاء، لتصبح أول لاعبة تبلغ الدور قبل النهائي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وبدت هسيه صاحبة الـ 33 عاما، في طريقها لإضافة كونتافيت، المصنفة 21 لقائمة ضحاياها، بعد أن هزمت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا في الدور الثالث وكارولين وزنياكي المصنفة 13 في الدور الرابع.

وتقدمت هسيه 4-صفر في المجموعة الأولى، لكن الإستونية كونتافيت، التي تصغر هسيه بعشر سنوات، تفوقت بعد ذلك على اللاعبة التايوانية.

كونتافيت
كونتافيت

وقالت كونتافيت للصحفيين: “كنت قريبة للغاية من الخسارة عدة مرات. حاولت فقط مواصلة القتال والبقاء في المباراة، ونجحت في الحفاظ على قوتي بطريقة ما”.

وأضافت “كنت أحاول التفكير بشكل أكبر في ما أفعله، وليس في النتيجة”.

وفي انتصارها بالدور الثالث على أوساكا، عوضت هسيه المصنفة 27 تأخرها بمجموعة، وكسر للإرسال، لكن هذه المرة انعكست الأمور.

وكافحت كونتافيت بشجاعة لتدرك التعادل، وحين كانت هسيه ترسل والنتيجة 6-5 من أجل اللجوء لشوط فاصل، أجهزت اللاعبة الإستونية على منافستها التايوانية المرهقة لتنتزع الفوز.

وأضافت كونتافيت: “مباراة اليوم لم تكن على الأرجح أفضل مباراة لعبتها لكني سعيدة للغاية بالتأهل. أشعر بأنني قاتلت بصورة جيدة حقا ولم أستسلم”.

وتابعت “أنا سعيدة جدا بتطور أدائي وبأنني أصبحت أكثر إيجابية مع نفسي، مهما كانت النتيجة، وكل هذه الأشياء الصغيرة تصبح أفضل”.

وتنتظر اللاعبة الإستونية الآن الفائزة من مواجهة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثالثة، والأسترالية آشلي بارتي المصنفة 12.

كونتافيت وهسيه
كونتافيت وهسيه

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق