الدوري الإنجليزيبطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

كومباني: بعد الثلاثية التاريخية حان وقت الرحيل عن سيتي

قال المدافع البلجيكي فينسن كومباني إنه سيترك مانشستر سيتي بعد أن ساعده في التتويج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم، ليصبح أول فريق إنجليزي يحقق الثلاثية المحلية.

ونشر كومباني خطابا، اليوم الأحد، وجهه للجماهير عبر صفحته في فيسبوك قائلا: “اختتمنا موسما مذهلا وهو الموسم الـ 11 لي مع الفريق، ولا أصدق أنني أكتب هذا.. إنه موسمي الأخير مع سيتي”.

وأضاف قائد سيتي: “منحني مانشستر سيتي كل شيء وحاولت أن أرد الجميل قدر الإمكان. كم مرة ستتاح لأحد فرصة إنهاء قصة مهمة بهذا الشكل الرائع، وتمثيل فريق بهذا التاريخ والتقاليد العظيمة؟ حان وقت الرحيل الآن بالنسبة لي”.

وأشار المدافع، البالغ عمره 33 عاما، إلى أنه سينشر في وقت لاحق الجزء الثاني من خطابه، ليعطي تفاصيل عن خططه المستقبلية.

وسحق سيتي منافسه واتفورد 6-صفر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، أمس السبت، ليكمل ثلاثية لا سابق لها، وبعدها قال كومباني إن فريقه هو الأفضل في العالم.

وسجل كومباني هدفا مذهلا من مسافة بعيدة ليحسم الفوز أمام ليستر سيتي في المباراة قبل الأخيرة بالدوري، ولعب الهدف دورا بارزا في الاحتفاظ باللقب.

وتابع كومباني: “قد يبدو كلامي تقليديا ولكن بدون زملائي ما وصلت لما أنا فيه. خضنا الكثير من المعارك سويا وكافحنا في الأوقات الجيدة والسيئة، لذا أدين للجميع بداية من تشكيلة موسم 2008-2009 وحتى تشكيلة أبطال الثلاثية الحالية. كلمة خاصة للمدرب بيب (جوارديولا) ولجهازه المساعد. أنجزتم عملا رائعا وساعدتموني على العودة بشكل أقوى في كل مرة. شكرا جزيلا”.

كومباني ينتقل لأندرلخت كلاعب-مدرب

وسيصبح كومباني لاعبا-مدربا بفريق أندرلخت البلجيكي، عقب رحيله عن مانشستر سيتي.

وقال كومباني إنه وقع على عقد مدته ثلاثة أعوام مع أندرلخت، الفائز بالدوري البلجيكي 34 مرة.

وبدأ كومباني مسيرته مع أندرخلت في 2003، قبل أن ينتقل إلى هامبورج ومنه إلى مانشستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى