دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

كوري يعود ويهدي وريورز الفوز على بيستونز في السلة

عاد ستيفن كوري بعد غياب مباراة واحدة، وسجل خمس رميات ثلاثية ليخلص جولدن ستيت وريورز من معاناته الأخيرة، ويفوز 121-114 على ديترويت بيستونز، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الأحد.

وتصدر كوري قائمة مسجلي النقاط برصيد 26 نقطة، ليتعافى وريورز حامل اللقب سريعا، بعد يوم واحد من الخسارة المحرجة بفارق 35 نقطة أمام دالاس مافريكس.

وبعد فوز وريورز وخسارة دنفر ناجتس أمام إنديانا بيسرز، في وقت سابق، بات وريورز يتصدر القسم الغربي برصيد 50 فوزا و23 هزيمة، مقابل 49 انتصارا و23 هزيمة لدنفر.

وتراجع ديترويت، الذي فاز 37 مرة مقابل 36 هزيمة، من المركز السادس إلى السابع في القسم الشرقي وبات يتصارع مع بروكلين وميامي وأورلاندو على ثلاث بطاقات للظهور في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

واستغل وريورز تسجيل 13 رمية ثلاثية من 25 محاولة، بفضل خمس رميات ناجحة من كوري وأربع رميات من كلاي طومسون، ليحقق الانتصار.

ولا تكمن أهمية كوري بتسجيل النقاط وحسب، بل هو “بمثابة محرك الفريق” بحسب ما أشار زميله شون ليفينجستون، موضحا “سرعته وخطورته في أرضية الملعب، تفتحان اللعبة لنا جميعا”.

أما كوري، الذي خاض 49 مباراة متتالية قبل أن يقرر ستيف كير إراحته في مباراة السبت، فتطرق إلى الخسارة القاسية أمام دالاس بالقول “لم يشعر أحد بالرضا حيال ذلك، حتى اللاعبين الذين لم يلعبوا. يمكنك أن ترى هذا الإلحاح (في مباراة الأحد)، لاسيما في الربع الأول، من أجل تحديد وتيرة اللقاء ومحاولة جعل المباراة سهلة قدر الإمكان على أنفسنا في الدقائق الـ48”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق