كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

كوريا الجنوبية تواجه سوريا وعينها على كأس العالم

ما زالت حظوظ كوريا الجنوبية في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بين يديها مع استعدادها لمواجهة سوريا في دبي بعد غد الثلاثاء، حيث تدرك أن الفوز سيضمن لها مكانا في قطر بعدما تعطلت احتفالاتها الأسبوع الماضي.

وتغلب فريق المدرب باولو بينتو على لبنان في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية يوم الخميس الماضي وكان سيضمن التأهل للمرة العاشرة على التوالي إلى كأس العالم لو لم تفز الإمارات على سوريا في اليوم نفسه.

ورغم أن فوز المنتخب الإماراتي 2-صفر على سوريا عطل الاحتفالات الكورية، فإن الانتصار على فريق المدرب فاليريو تيتا سيكون كافيا ليتأهل الكوريون إلى النهائيات بجانب إيران التي ضمنت الصعود بالفعل.

وقال بينتو بعد الفوز في صيدا بفضل هدف في الشوط الأول من تشو جو-سونج “أهم شيء هو أننا تمكنا من الحصول على النقاط الثلاث التي جئنا إلى هنا لنيلها. رغم الفوز فإننا لم نتأهل بعد إلى كأس العالم لكننا اقتربنا”.

وضمن المنتخب الإيراني التأهل لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على العراق يوم الخميس وسيواجه الإمارات سعيا لتمديد مسيرته الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 12 مباراة منذ تولي المدرب دراجان سكوتشيتش المسؤولية خلفا لمارك فيلموتس.

ويلتقي لبنان والعراق، اللذان يحتلان المركزين الرابع والخامس على الترتيب في المجموعة الأولى، في صيدا مع تشبث الفريقين بآمال الحصول على المركز الثالث.

ورغم تأهل أول فريقين في مجموعتي التصفيات الآسيوية إلى النهائيات مباشرة، يخوض صاحبا المركز الثالث مواجهة فاصلة من أجل فرصة اللعب ضد خامس تصفيات أمريكا الجنوبية على بطاقة أخرى لنهائيات قطر.

وقد تحسم السعودية تأهلها إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في استاد سايتاما عندما تواجه اليابان في معركة بين أول فريقين في المجموعة الثانية.

ويتفوق فريق المدرب إيرفي رينار بأربع نقاط على اليابان مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية التصفيات وسيضمن التأهل إذا هزم فريق المدرب هاجيمي مورياسو وفشلت أستراليا صاحبة المركز الثالث في الفوز على عُمان في مسقط.

ويفتقد المنتخب الياباني مرة أخرى ثنائي الدفاع الأساسي تاكيهيرو تومياسو ومايا يوشيدا بسبب الإصابة، ومن المرجح أن يحل محلهما كو إيتاكورا وشوجو تانيجوتشي مثلما حدث في الانتصار 2-صفر على الصين يوم الخميس الماضي.

وتحتل عُمان المركز الرابع حاليا ويجب أن تهزم أستراليا لتحافظ على آمالها في الحصول على المركز الثالث بالمجموعة بينما تلتقي الصين مع فيتنام التي لم تحقق أي فوز حتى الآن.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى