سباق سيارات

كوبيتسا الأسرع مع استئناف اختبارات فورمولا 1 في أسبانيا

حذر فريق فيراري مرة أخرى من أنه يتوقع مطاردة البطل مرسيدس من أول سباق في الموسم، مع بداية الأسبوع الأخير لاختبارات ما قبل الموسم لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم الأربعاء.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري للصحفيين، على حلبة كتالونيا في برشلونة: “نثق في أننا لا نملك أسرع سيارة حاليا، ونعتقد أنه فيما يتعلق بزمن اللفة سنكون متأخرين في بداية الموسم”.

وتصدر سائق فريق ألفا روميو الاحتياطي روبرت كوبيتسا، الذي نافس مع فريق وليامز المتعثر العام الماضي، الاختبارات اليوم عندما سجل أسرع زمن للفة بدقيقة واحدة و16.942 ثانية بسيارته، التي تزودها فيراري بالمحركات، بواسطة إطارات فائقة الليونة.

وحل ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثاني بزمن قدره دقيقة واحدة و17.347 ثانية، رغم دوران سيارته حول نفسها ما أدى لتوقف الحصة الثانية من الاختبارات، بعد توقف سيارته على مسار الحلبة.

وقال السائق الهولندي، البالغ عمره 22 عاما: “لن ندرك مدة الكفاءة التي نحن عليها قبل الوصول لملبورن، لأنه لا يشغلنا في الاختبارات زمن اللفة لكن الأهم اختبار بعض الأشياء الجديدة والمختلفة. توقفت على مسار الحلبة قبل نهاية التجارب الثانية، لكن لا نشعر بالقلق. كان يوما إيجابيا إجمالا”.

وحل سيباستيان فيتل، سائق فيراري، في المركز العاشر إجمالا لكنه خاض 84 لفة، بينما حل زميله شارل لوكلير في المركز 13 وأكمل 80 لفة.

وحقق السائق الألماني زمنا قدره دقيقة واحدة و18.113 ثانية ليكون الأسرع لفيراري في التجارب حتى الآن.

وقال فيتل: “أعتقد أن أمامنا الكثير من العمل. يمكن أن نطور السيارة بشكل أفضل مما عليه الآن لذلك سننتظر”.

وحل لويس هاميلتون، سائق مرسيدس الساعي للقبه السابع في بطولة العالم لمعادلة الرقم القياسي لمايكل شوماخر، في المركز السابع بعد تركيزه على قطع مسافات أطول، ومحاولة تجربة المكونات الجديدة للانسيابية.

وقال السائق البريطاني: “كان اختبارا جيدا وبداية جيدة للأسبوع الثاني من الاختبارات. سنحاول مواصلة زيادة المسافة التي نقطعها بالسيارة لمحاولة فهمها أكثر، رغم وجود تغييرات دقيقة تتعلق بإعداد السيارة والإطارات والانسيابية. لم تكن السيارة بنفس كفاءة الأسبوع الأول من الاختبارات، لكني متأكد أن هذا سيتغير مع استمرار الاختبارات وتحسن مواصفات مسار الحلبة”.

وينطلق الموسم في ملبورن بأستراليا في 15 مارس المقبل.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق