بطولات عالميةكرة قدم

كوبا أمريكا.. الأرجنتين وأوروجواي وبيرو إلى ربع النهائي

بلغت منتخبات الأرجنتين وأوروجواي وبيرو الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بفوز الأولى على قطر 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين أدت خسارة بارجواي أمام كولومبيا صفر-1 في المجموعة ذاته إلى تأهل أوروجواي وبيرو من دون أن تلعبا. ولحقت هذه المنتخبات بالبرازيل، الدولة المضيفة، وفنزويلا وكولومبيا وتشيلي.

في المباراة الأولى، تحاشت الأرجنتين الخروج المبكر من دور المجموعات، وحققت الفوز على قطر التي تشارك ببطاقة دعوة بهدفين نظيفين.

وارتكب بسام الراوي خطأ في تمرير كرة عرضية، فخطفها لاتارو مارتينيز ليسجل هدف الافتتاح للأرجنتين بعد مرور 4 دقائق، قبل أن يضيف سيرخيو أجويرو هدف الحسم قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

وستلتقي الأرجنتين مع فنزويلا، يوم الجمعة المقبل، على ملعب ماراكانا الشهير علما بأن المنتخبين التقيا في مباراة ودية في مارس الماضي وفازت فنزويلا 3-1.

واستهلت كتيبة نجم برشلونة ليونيل ميسي البطولة القارية بأسوأ طريقة ممكنة، بالخسارة أمام كولومبيا بهدفين نظيفين، قبل أن تتعادل مع بارجواي 1-1.

وفي المباراة الثانية، حققت كولومبيا فوزها الثالث تواليا بتغلبها على باراجواي بهدف وحيد سجله غوستافو كويلار في الدقيقة 31.

ويبقى معرفة هوية المنتخب الأخير الذي سيبلغ ربع النهائي، والذي سيتحدد في نهاية مباريات المجموعة الثالثة، الاثنين، وتحديدا في المباراة بين اليابان والإكوادور، فإذا انتهت هذه المباراة بفوز أحد المنتخبين، يكمل الفائز عقد المنتخبات المتأهلة، أما إذا انتهت بالتعادل فستكون البطاقة الأخيرة من نصيب باراجواي.

زر الذهاب إلى الأعلى