أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

كوايسون المتألق يقود السويد للفوز 2-1 على رومانيا

أحرز المتألق روبن كوايسون هدفا في الشوط الأول، ليضع السويد على طريق تحقيق فوز مريح 2-1 على رومانيا، في مباراتهما بالمجموعة السادسة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 باستاد فريندز في سولنا، اليوم السبت.

وبعد بداية ضعيفة من الفريقين، وضع كوايسون المنتخب السويدي في المقدمة، في الدقيقة 33، من مدى قريب بعد تمريرة من لودفيج أوجوستينسون، مسجلا هدفه الثالث في مباراته الدولية السابعة.

كما ساهم اللاعب، البالغ من العمر 25 عاما ونشأ في ستوكهولم، في الهدف الثاني للسويد بعد سبع دقائق أخرى.

وأرسل تمريرة خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لتصل إلى الجناح فيكتور كلاسون، الذي وضعها في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء.

ورفع المنتخب الروماني من مستواه في الشوط الثاني، وقلص الفارق عن طريق البديل كلاوديو كيسيرو في الدقيقة 58، بعدما ارتقى أعلى من المدافعين، ليحول برأسه تمريرة رازفان مارين في المرمى.

وضغطت رومانيا لكنها لم تصنع سوى القليل من الفرص، وبدا المنتخب السويدي خطيرا في الهجمات المرتدة، وسدد كلاسون في الشباك من الخارج بعد هجمة مرتدة قرب النهاية.

وقوبل اشتراك المهاجم السويدي الواعد ألكسندر إيساك، في الدقائق الأخيرة، بتصفيق حار من الجماهير، ولم يهدر الكثير من الوقت في تسديد أول كرة على المرمى لكن الحارس أبعدها إلى ركلة ركنية.

وتلتقي السويد خارج أرضها مع جارتها النرويج في مباراتها التالية بالتصفيات يوم الثلاثاء، بينما تلعب رومانيا ضد جزر الفارو.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق