الدوري المصريعربيةكرة قدم

كهربا وزيزو وأوباما في تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة

استقر كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الزمالك ، بنسبة كبيرة على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام سموحة، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد بترو سبورت، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويغيب عن الزمالك المغربي حميد أحداد عن اللقاء بسبب الإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث في مباراة القمة أمام الأهلي.

والمرجح ألا يجازف الجهاز الفني بالظهير الأيمن حمدي النقاز رغم تعافيه من الإصابة التي لحقت به في مباراة المقاولون.

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يخوض جروس لقاء سموحة بتشكيل يضم: محمود جنش في حراسة المرمى، وفي الدفاع: محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، بهاء مجدي، حازم إمام، وفي الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، محمود كهربا، يوسف أوباما، أحمد زيزو، وفي الهجوم: خالد بوطيب.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة خلف الأهلي المتصدر برصيد 55 نقطة، وفوز الزمالك اليوم يعيده إلى الصدارة.

وخاض الزمالك 23 مباراة، فاز فا 16، وتعادل فا 6، وتلقى الهزيمة فا مباراة واحدة، وأحرز لاعبوه 50 هدفًا، واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

ويدخل سموحة المباراة وفي جعبته 25 نقطة، في المركز السادس عشر، من 26 مباراة، فاز فى 4، وتعادل في 13، وخسر 9، وأحرز لاعبوه 24 هدفًا، واستقبلت شباكه 35 هدفًا.

وحرص جروس على منح لاعبيه تعليمات هجومية، مع التأكيد على ضرورة إنهاء الهجمات بشكل متقن وعدم إهدار الفرص، حتى لا يستغل سموحة تلك الهجمات في شن هجمات مرتدة تمثل خطورة على مرمى محمود جنش، أو تمنحهم السيطرة على اللقاء.

وشهد المران الأخير للزمالك تطبيق جمل تكتيكية وفنية من المنتظر تنفيذها على مدار شوطي المباراة.

وعقد جروس محاضرة فنية مع لاعبيه، عرض خلالها نقاط القوة والضعف في صفوف فريق سموحة، وكيفية التعامل مع حماس لاعبي الفريق السكندري، الذى من المتوقع أن يكون مضاعفًا نظرًا لمركزه المتأخر في الجدول.

على الجانب الآخر، يحفز حسام حسن، المدير الفني لسموحة لاعبيه، من أجل تحقيق أول فوز له منذ أن تولى القيادة الفنية، حيث خسر الفريق السكندري تحت قيادة العميد أمام الإسماعيلي والمصري ووادي دجلة، على التوالي، ولم يحقق أي انتصار، لتصبح مواجهة الزمالك هي الفيصل في تحديد مصيره في الاستمرار على رأس الجهاز الفني لسموحة، أو الإطاحة به والاستعانة بمدير فني جديد.

وأخطر مسئولو سموحة نظراءهم بالزمالك أن ثنائي الفريق المعار باسم مرسي وأحمد فتوح لن يشاركا في المباراة، وفقًا للبند الذي يمنعهما من اللعب أمام الزمالك.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

إغلاق