الدوري السعوديعربيةكرة قدم

كل العيون على الهلال والنصر في الدوري السعودي

عشاق ومحبو الساحرة المستديرة، وخصوصا مشجعي الهلال والنصر السعوديين، يترقبون مباراة الديربي الأكثر إثارة، وتتجه قلوبهم قبل العيون صوب ستاد الملك فهد الدولي، في العاصمة السعودية الرياض، في قمة مباريات الجولة الـ 25 للدوري السعودي.

تبشر المباراة عشاق الساحرة المستديرة بوجبة كروية دسمة ترضي عشاق الفريقين، ومتابعي الديربي على مستوى العالم العربي.

في البداية يمكن للمشاهدين من خارج الاستاد متابعة اللقاء بصوت المعلقين فهد العتيبي وفارس عوض عبر قناة ksa sports، وعلي الكعبي وحماد العنزي عبر دوري بلس.

يتصدر الهلال ترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 57 نقطة من 24 مباراة، فاز في 17، وتعادل في 6، وخسر مباراة وحيدة، والفريق صاحب الهجوم الأقوى بتسجيل 56 هدفا، واستقبل 24 هدفًا، وهدافه هو اللاعب الفرنسي بافيتيمبي جوميز برصيد 17 هدفًا.

وفي المقابل يحل النصر في مركز الوصيف، برصيد 55 نقطة، وأيضا من 24 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 4 وخسر 3، وسجل 49 هدفًا، بينما لديه الدفاع الأقوى برصيد 21 هدفًا، وهدافه هو اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله برصيد 21 هدفًا.

بعد السقوط في فخ التعادل في آخر مباراتين، يأمل الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للهلال، في أن يستفيق الفريق لإشباع رغبة جماهيره التي ترفض التفريط في الصدارة، أو الخسارة أمام النصر، والفوز وحده يكفي لتهدئة غضب الجماهير، فيما يملك الفريق لاعبين على أعلى مستوى من المهارة والانضباط التكتيكي.

ماميتش اطمأن على جاهزية البرازيلي كارلوس إدواردو، صانع الألعاب، وعلى جاهزية محمد البريك، لكن الأزرق يفتقد خدمات الثلاثي نواف العابد وعبد الله عطيف وسلمان الفرج.

التشكيل المتوقع للهلال

من المتوقع أن يضم تشكيل الهلال الحارس عبد الله المعيوف، وفي الدفاع: محمد البريك والأسترالي ميلوس ديجينيك وعلي آل بليهي وياسر الشهراني، وفي الوسط: محمد كنو والبرازيلي كارلوس إدواردو وسالم الدوسري والبيروفي أندريه كاريلو والإيطالي سباستيان جيوفينكو، وفي الهجوم: الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

ويملك الهلال على دكة البدلاء أوراقا رابحة تتمثل في: المهاجم الإسباني جوناثان سوريا وهتان باهبري.

في المقابل فإن النصر يبدو متحفزا لتحقيق الفوز، واعتلاء صدارة الدوري، خاصة أن الفريق حقق 6 انتصارات متتالية.

البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، يراهن على نجومه وسط غيابات محدودة تضم: المخضرم محمد السهلاوي وإبراهيم غالب وراكان الشملان.

الشكيل المتوقع للنصر

من المتوقع أن يضم تشكيل النصر/ الأسترالي براد جونز في حراسة المرمى، وفي الدفاع: اببرازيلي برونو أوفيني وعمر هوساوي وخالد عبد الباقي وعبد الرحمن العبيد، في الوسط: البرازيلي بيتروس ماثيوس وعبد الله الخيبري ونور الدين إمرابط والنيجيري أحمد موسى والبرازيلي جوليانو، صانع اللعب الموهوب، وفي الهجوم: المغربي عبد الرازق حمدالله المهاجم القناص.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق