دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

كليبرز يعوض سقوطه أمام نتس ودونتشيتش يوقف هزائم مافريكس

قاد بول جورج فريقه لوس أنجليس كليبرز للفوز 121-99 على كليفلاند كافاليرز في دوري السلة الأميركي، وأبعده عن الدخول في سلسلة خسارات متتالية للمرة الأولى الموسم الحالي.

وأحرز جورج 8 ثلاثيات، وهو رقمه الأعلى هذا الموسم، في طريقه إلى تسجيل 36 نقطة، ليبقى كليبرز الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر مباراتين متتاليتين.

فقد سقط فجر الأربعاء أمام مضيفه نتس، ولم يتمكن من الصمود في وجه الثلاثي كيفن دورانت، جيمس هاردن، وكايري إيرفينج، ليتلقى هزيمته الثانية في 12 مباراة (124-120).

ويعتبر جورج الخسارة واللعب السيء فرصة للتعرف إلى نفسه وتحسين مهاراته.

وقال اللاعب الذي سجل 8 من أصل 9 تسديدات ثلاثية إن “الليلة الماضية كانت استعداداً رائعاً لهذه الليلة. لقد قمت بعمل سيء في تسديداتي، قلت لنفسي إذا سنحت لي الفرصة نفسها، هذه المرة سأسجلها”.

وأضاف: “قام زملائي في الفريق بعمل رائع في البحث عني. لقد هيأوا لي كل شيء وأفسحوا لي المجال”.

وكان كليبرز المتعب هو من تغلب على كافاليرز، إذ أنهى مباراته السادسة في رحلته خارج أضه بفوز أمام جماهير محدودة من ألفي شخص، بسبب فيروس كورونا، على ملعب “روكيت مورتاج فيلدهاوس” في كليفلاند.

وتابع جورج: “أردنا إنهاء هذه الرحلة بنتيجة رائعة. لم نرغب في خسارة ثانية على التوالي”.

وسجل زميله كوهي ليونارد 24 نقطة، وأضاف الكرواتي إيفيكا زوباك 10 نقاط و16 مرتدة لصالح كليبرز الذي بدأ مشوار مبارياته الخارحية من دون جورج وليونارد اللذين استُبعدا بسبب البروتوكولات الصحية لفيروس كورونا.

من جهة كليفلاند، سجل كولين سكستون 16 من 27 نقطة في الشوط الأول، وساهم داريوس جارلاند بـ23 لم تمنع فريقه من الخسارة.

وقال جارلاند: “سجل بول جورج ثلاثيات أكثر من فريقنا كله. لا أعتقد أننا سنفوز بمباريات كثيرة بمجرد التسجيل من مدى النقطتين”.

ولعب كليبرز من دون خدمات باتريك بيفرلي، الذي غاب عن كل المباريات الخارجية بسبب إصابة في الركبة.

باكس يكتسح بايسرز

وحقق أفضل لاعب في الدوي الأميركي، في الموسمين الماضيين، اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو “تريبل دابل” من 21 نقطة و14 مرتدة و10 تمريرات حاسمة، ليقود ميلوكي باكس إلى فوز عريض 130-110 على إنديانا بايسرز.

وسجل أنتيتوكونمبو 7 من 8 تسديدات خلال اللعب و7 رميات حرة من أصل 8 أيضاً، مساهماً في توسيع الفارق مع بايسرز ليصل إلى 34 نقطة قبل بداية الربع الأخير الذي لم يلعب فيه اليوناني بعد ضمان الفوز.

ورغم تسجيل دومانتاس سابونيس 33 نقطة لبايسايرز، هي الأعلى له هذا الموسم، إضافة إلى 12 مرتدة، لم يمنع إنديانا المنتشي من فوزه على ممفيس جريزليز 134-116 يوم الثلاثاء، من حسم المباراة وتسجل 21 رمية ثلاثية.

مافريكس يعبر هوكس

وسجل لوكا دونتشيتش وكريستابس بورزينجيس وتيم هارداواي مجتمعين 73 نقطة لوضع حد لسلسلة من 6 هزائم متتالية لدالاس مافريكس، بفوز 122-116 على أتلانتا هوكس.

وسجل دونتشيتش 27 نقطة وحقق الـ”دابل دابل” الحادي عشر مع 8 متابعات و14 تمريرة حاسمة.

أما بورزينجيس فأحرز 24 نقطة و11 مرتدة، بينما خرج هارداواي من مقاعد البدلاء ليسجل 22 نقطة.

بليكانز يتخطى صنز

وفي نيو أورليانز، سجل زايون ويليامسون 28 نقطة ليقود نيو أورليانز بيليكانز للفوز على فينيكس صنز 123-101، إضافة إلى سبع مرتدات وست تمريرات حاسمة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى