دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

كلوب يطالب لاعبي ليفربول باحترام بورتو في دوري الأبطال

طالب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، لاعبيه بأن يتعاملوا مع منافسهم المرتقب بورتو البرتغالي بنفس الاحترام الذي تعاملوا به مع بايرن ميونيخ البرتغالي.

ويلتقي ليفربول فريق بورتو، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعدما أطاح ليفربول بفريق بايرن ميونيخ من دور الستة عشر للبطولة.

وحذر كلوب لاعبيه من الاستهانة بفريق بورتو الذي يمكنه “استغلال المواجهة بين الفريقين في نفس البطولة الموسم الماضي كحافز إضافي للاعبيه من أجل تحقيق الفوز على ليفربول”.

وسحق ليفربول بورتو 5/ صفر في عقر داره ذهابا بدور الستة عشر للبطولة، الموسم الماضي، ثم تعادل معه سلبيا في مباراة الإياب على ملعب

ليفربول.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي لفريقه أمس الاثنين: “علينا مواجهة بورتو بنفس الاحترام الذي أظهرناه أمام بايرن وبدون أي اختلاف. بورتو فريق يتسم بالقوة، كما أصبح أكثر خبرة عن العام الماضي”.

وأوضح كلوب: “ستكون مباراة مختلفة وعلينا أن نلعبها مجددا. نحن سعداء بهذه الفرصة. إنها مهمة للفريق والنادي. ولهذا، سنحاول الفوز بهذه المواجهة مجددا”.

وأكد كلوب أن المنافس أصبح الآن “بنسبة 100 بالمئة” أكثر خطورة مما كان عليه في الموسم الماضي.

وعن الفوز 5/ صفر عليه، في بالموسم الماضي، قال كلوب: “كانت مباراة غريبة.. كانوا بمستوى جيد في بداية المباراة. وصنعوا العديد من الصعوبات لنا، ولكننا بدأنا في هز الشباك. وأعتقد أننا سجلنا هدفين أو ثلاثة من الهجمات المرتدة السريعة. تأخروا بهدفين على ملعبهم وشعروا بالضغط ليبدأ طريق فوزنا الكبير. ولكنهم الآن أصبحوا أكثر خبرة”.

وأضاف: “نجحوا في تغيير كل شيء بالفريق. الأفضلية التي نتمتع بها، الثلاثاء، هي خوض المباراة على ملعبنا. والأفضلية التي يتمتعون بها أنهم قد يستغلون مباراة العام الماضي كحافز لهم. لا يمكننا أن نقول هذا. نعلم أن نتيجة العام الماضي أكثر قيمة بالنسبة لبورتو. ولكن بالنسبة لي، لا أبالي بها كثيرا”.

وأشاد كلوب بلاعبه المصري محمد صلاح رغم تراجع مستواه عما كان عليه في الموسم الماضي.

وقال كلوب: “سجل صلاح 18 هدفا في الدوري الإنجليزي، إضافة إلى صناعة سبعة أو ثمانية أهداف. إنها أرقام رائعة. لا يشعر صلاح أو أي شخص آخر بالقلق (من افتقاده أحيانا للقدرة على هز الشباك)”.

واقعية مدرب بورتو

على الجانب الآخر، يدرك سيرجو كونسيساو، مدرب بورتو البرتغالي، تماما مدى قوة ليفربول الإنجليزي قبل مباراة الفريقين، ورغم ذلك يتطلع كونسيساو لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعب انفيلد أملا في السير على نفس النهج في مباراة الإياب، وبالتالي العبور إلى المربع الذهبي للبطولة القارية.

كونسيساو أكد أن فريقه ينبغي أن يتحلى بالذكاء والابداع لتخطي عقبة ليفربول.

واعترف كونسيساو بتأثر بورتو بغياب بيبي وهيكتور هيريرا، بجانب الشكوك المحيطة بمشاركة اليكس تيليس.

وقال إن “ليفربول يمر بطفرة كبيرة، وفي كل أسبوع يكون الفريق في أعلى درجات الجاهزية والتنافس”.

وتابع “دون التقليل من الأندية البرتغالية، فإننا ندرك أن علينا أن نتحلى بالذكاء في مثل هذه المباريات المهمة”.

وأكد “بالنظر إلى مستوى المنافس، والغيابات في صفوفنا، فعلينا أن نتعامل مع مباراة الغد باستراتيجية مختلفة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

إغلاق