دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

كلوب: ليفربول عاد إلى الواجهة بالفوز على بايرن ميونيخ

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن فريقه أظهر أنه عاد كواحد من أبرز القوى في كرة القدم الأوروبية، بعد الفوز 3-1 على بايرن ميونيخ في ألمانيا، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وقال كلوب للصحفيين: “كان (فوزا) مهما لأسباب مختلفة. كان مهما على الجانب المالي وأيضا من أجل الثقة.. يجب على ليفربول معرفة أننا عدنا.. عدنا إلى الواجهة. عدنا إلى قمة كرة القدم”.

وانتصر ليفربول، بطل أوروبا خمس مرات ووصيف البطل في الموسم الماضي، على بايرن ميونيخ ليصعد إلى دور الثمانية بفضل هدفين من ساديو ماني وآخر من فيرجيل فان ديك، وبعد التعادل بدون أهداف في دور الذهاب في ملعب أنفيلد.

وبعد أداء مسيطر تجاوز ليفربول إصابة مبكرة لقائده جوردان هندرسون، وحافظ على هدوئه بعد إدراك بايرن ميونيخ التعادل بهدف جويل ماتيب بالخطأ في مرماه في الشوط الأول.

وأحرز ليفربول هدفين بضربتي رأس في الشوط الثاني، عبر فان ديك وساديو ماني، في الدقيقتين 69 و84، ليصعد إلى دور الثمانية.

وأضاف كلوب: “كان ذلك جزءا من الخطة عندما بدأنا مشروعنا. ما زال علينا التطور لكن الفوز على بايرن ميونيخ هنا أمر كبير”.

وخسر ليفربول، الذي فقد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي، جميع مبارياته خارج أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم، قبل مواجهة أمس الأربعاء.

لكن الفوز ساعد ليفربول على الانضمام إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، بينما لن يشهد دور الثمانية مشاركة أي فريق ألماني للمرة الأولى في 11 عاما.

وقال كلوب: “أحرزنا هدفا رائعا في الشوط الأول. مذهل. اهتزت شباكنا لكن الجميع شاهد أنه كان يمكننا (الفوز). أنا سعيد بالأداء الناضج في الشوط الثاني، وإظهار قوتنا ودفاعنا القوي أيضا. هذه خطوة كبيرة لنا. أظهرنا أن هذا النادي الرائع عاد إلى واجهة كرة القدم الأوروبية”.

وأضاف “أنا فخور باللاعبين لأنه إنجاز كبير. نحن على الطريق الصحيح وأحببت ما قدمه اللاعبون”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق