الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

كلوب: لم أشكك مطلقًا في قدرة صلاح على التسجيل

أكد مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب أنه لم يشكك مطلقا في قدرة لاعبه محمد صلاح على التهديف، وذلك بعدما سجل النجم المصري هدفه الأول لصالح الفريق الإنجليزي بعد ثماني مباريات، مساهما في عودته إلى صدارة ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال كلوب بعد المباراة: “لم أشكك أبدا بأنه لاعب رائع في تشكيلتي”، مضيفا أن الهدف “كان الـ50 (لصلاح) مع ليفربول، وهذا رقم مذهل”.

شاهد أيضا:

وسجل المصري الجمعة هدفه الـ50 في الدوري لصالح الفريق منذ انضم إلى صفوفه في صيف عام 2017، وساهم بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون 3-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين من البرميرليج. وأعادت هذه النتيجة ليفربول، الباحث عن لقبه الأول في بطولة إنجلترا منذ 1990، إلى الصدارة بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي الذي له مباراة مؤجلة.

وفي الفترة الماضية، وجهت وسائل إعلام إنجليزية انتقادات إلى صلاح، معتبرة أنه يميل إلى الأنانية في التعامل مع الكرة، ولا يمرر بما يكفي لزميليه في خط الهجوم البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.

لكن كلوب اعتبر أن مهاجميه يتعاونون بشكل جيد في خط المقدمة. وقال بعد المباراة إن صلاح حقق “هدفا حاسما ومثاليا بمساعدة زميليه ماني وفيرمينو، والأخير أزعج المدافعين بانطلاقته في الجهة اليمنى ما أفسح المجال أمام صلاح لاختراق الدفاع وتسجيل هذا الهدف الرائع”.

من جهته، قال صلاح لشبكة “سكاي سبورتس” إن التسجيل مجددا جعله “سعيدا جدا.. لتمكني من مساعدة الفريق. هذا هو الأهم بالنسبة إلينا”.

وردا على سؤال عما إذا كان قد فكر بتمرير الكرة إلى فيرمينو بدلا من محاولة التسجيل بنفسه، قال الدولي المصري “كلا، على الإطلاق! أعتقد أنك كلاعب مهاجم عليك التسجيل. أنا أفكر دائما بالتسجيل”. وتابع “اتخذت القرار بتسديد الكرة والتسجيل. أنا سعيد بذلك”.

وكان لكلوب رأي مماثل بشأن قرار التسديد بدلا من التمرير. وأوضح “كمهاجم تسنح لك فرص وكل مهاجم هو إنسان، ربما يحظى بلحظات جيدة وأخرى أقل من ذلك.. لكنه بقي هادئا على الدوام للتعامل مع الموقف”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + ستة عشر =

إغلاق