الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

كلوب غاضبًا بعد التعادل مع ايفرتون: هذه ليست لعبة فيديو

رفض يورجن كلوب، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، الانتقادات الموجهة لأساليب لعبه وتغييراته، خلال التعادل السلبي مع ايفرتون في قمة مرسيسايد، في تلاسن عنيف مع صحفي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

وأدى التعادل الرابع لليفربول في آخر ست مباريات في الدوري الممتاز لابتعاده عن قمة الترتيب، تاركا الفريق خلف مانشستر سيتي قبل تسع جولات على النهاية.

وأخرج كلوب المهاجم ساديو ماني ليدفع بآدم لالانا في الدقيقة84 ، وعندما سئل عما إذا كانت سلسلة التعادلات تشير إلى ضرورة أن يتبع نهجا أكثر مخاطرة، بدا المدرب الألماني مستاء.

وقال “أنا محبط حقا من سؤالك. إنها كرة قدم.. نحن لا نتحدث عن ألعاب الفيديو.. هل تعتقد أننا لم نقدم على ما يكفي من المخاطرة اليوم؟ هل هناك أي مباراة تعادلنا فيها ولم نحاول الفوز بها؟ هل الأمر يتمثل في الدفع بمهاجم إضافي لتتغير مجريات المباراة؟ الأمر ليس كذلك.. نحن نتسم بالهجومية بما يكفي، وكرة القدم لا تمارس بهذه الطريقة. هناك تسع مباريات متبقية، ولم نفقد أعصابنا، على العكس مما تفعل بكل وضوح”.

وعندما رجح الصحفي أنه كان لزاما عليه الدفع بمهاجم آخر، قال كلوب إن هذه ليست اللحظة المناسبة لتبني هذا النهج الاستعلائي.

وقال “لا يمكنك أن تبدأ بأربعة أو خمسة مهاجمين في طريقة هجومية صرفة، دون أن يكون لدينا أي شيء آخر نقوم به سوى هز الشباك.. نحن فريق يتسم بالهجومية، وهذا متفق عليه بالتأكيد. خاطرنا ولا يوجد شك في ذلك، لكن ليس بهذه الصورة.. هذه ليست اللحظة المناسبة التي تقول فيها هيا.. ادفع بكل اللاعبين في هذا الاتجاه.. لا يمكن أن تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بهذه الطريقة.. سنلعب المباراة المقبلة أمام بيرنلي وإذا ما لعبنا بطريقة هجومية فقط، فإن هذا سيقضي علينا في الهجمات المرتدة. 100 في المئة سيحدث ذلك”.

وأضاف “أقدمنا على كافة أشكال المخاطرة لكن لا يمكننا أن نخاطر بنسبة تتجاوز 100 في المئة. الأمر ليس جنونا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق