البطولة العربيةعربيةكرة قدم

كلاسيكو الهلال والأهلي وكلاكيت خامس مرة عربيًا

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في السادسة والربع من مساء اليوم الأحد على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، نظيره الأهلي، في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

الهلال بلغ دور نصف النهائي بعد فوزه على الاتحاد السكندري في ربع النهائي ذهابا 3-0 وتعادل معه إيابا 0-0. فيما بلغ الأهلي نصف النهائي بعد أن تعادل مع الوصل الإماراتي ذهابا 2-2 وفاز عليه إيابا 2-1.

وكان ظهور الهلال قويًا في هذه النسخة من البطولة، إذ لعب الفريق 6 مباريات فاز في 5 منها وتعادل في واحدة، وسجل 11 هدفًا، ولم تستقبل شباكه أي هدف.

في المقابل، باتت البطولة العربية (بالإضافة إلى الآسيوية) الهدفين الأساسيين للأهلي، لاسيما بعد خروجه من كأس الملك، ثم تقلص حظوظه في الفوز بلقب الدوري السعودي.

الأهلي لعب في كأس زايد 6 مباريات، فاز في 4 منها، وتعادل في اثنتين، وسجل 11 هدفا، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

ويدخل الأهلي المباراة في ظل غياب سعيد المولد (إيقاف) وعبد الفتاح عسيري (إصابة) ويوسف الحربي (إصابة)، بينما يدخل الهلال المباراة وهو يفتقد خدمات صانع ألعابه البرازيلي كارلوس إدواردو المصاب، بالإضافة إلى الثلاثي عبد الله عطيف، سلمان الفرج، نواف العابد (إصابات).

كلاكيت خامس مرة عربيًا

سيكون لقاء الهلال والأهلي، اليوم، هو الخامس في البطولة العربية. فقد التقيا 4 مرات سابقة، فاز الهلال باثنتين منها، وتعادلا في اثنتين.

اللقاء الأول بينهما كان في ديسمبر 2003 وانتهى بالتعادل 1-1، فيما كان اللقاء الثاني في يناير 2004 وكسبه الهلال 3-0. والتقى الفريقان في البطولة العربية عام 2005 في مباراتي تحديد المركز الثالث، وفاز الهلال ذهابا 3-1 وتعادلا إيابا 2-2.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق