تنس

كفيتوفا تنهي مقاومة أوستابنكو.. وآشلي تصعد بالانسحاب في قطر

استعانت التشيكية بترا كفيتوفا البطلة السابقة بكل خبراتها للفوز على إيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا 6-2 و5-7 و6-1، لتبلغ دور الثمانية في بطولة قطر المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء.

وبدا أن كفيتوفا المصنفة الثامنة، والتي فازت بلقب قطر المفتوحة في 2018، في طريقها لتحقيق انتصار مريح، بعد فوزها السهل بالمجموعة الأولى، لكن أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة سابقا عادت للمباراة بضرباتها القوية من الخط الخلفي.

وتحسن الإرسال الأول للاعبة البالغة من العمر 22 عاما من 52 في المئة إلى 73 في المئة في المجموعة الثانية، واستفادت من أربع نقاط من ست إجمالا لكسر إرسال منافستها، لتعادل نتيجة المباراة.

وعانت كل لاعبة في المجموعة الثالثة الحاسمة بسبب بعض الرياح التي هبت على الملعب الرئيسي، لكن كفيتوفا (29 عاما) خرجت منتصرة.

وقالت كفيتوفا في مقابلة في الملعب: “لا توجد فرصة أمام أي لاعبة للالتزام بالخطة عندما تهب الرياح. كان يصعب تسديد ضربات الإرسال، كما أنها كانت تعيد الإرسال الثاني بشكل جيد. تحينت الفرص وتحليت بالصبر. كانت مباراة صعبة”.

وسددت كفيتوفا تسع ضربات إرسال ساحق، لكنها ارتكبت عددا مماثلا من الأخطاء المزدوجة، بينما عانت أوستابنكو أيضا بسبب هذه الظروف الجوية وارتكبت 11 خطأ مزدوجا. كما ارتكبت اللاعبة اللاتفية 32 خطأ سهلا.

بارتي
بارتي

وتقدمت آشلي بارتي، المصنفة الأولى، إلى دور الثمانية بعد انسحاب منافستها إيلينا ريباكينا بسبب شد في عضلات الساق.

وستتقابل بارتي مع الفائزة من مواجهة الأسبانية المصنفة 11 جاربين موجوروزا، والأوكرانية غير المصنفة ديانا ياسترمسكا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

كما تقدمت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا أيضا بانسحاب منافستها الأمريكية أماندا أنيسيموفا بسبب المرض.

وستقابل كوزنتسوفا في الدور المقبل السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة التاسعة عالميا، والتي فازت على يوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان 6-4 و6-3 في وقت سابق اليوم.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق