تنس

كفيتوفا تطيح بالبطلة بارتي وتواجه سبالينكا في نهائي قطر

واصلت لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا انطلاقتها في بطولة قطر المفتوحة، وتأهلت بجدارة إلى المباراة النهائية بتغلبها على الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا، 6-4 و2-6 و6-4، اليوم الجمعة، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وشقت كفيتوفا المصنفة الثامنة للبطولة طريقها بنجاح إلى النهائي، بعدما فجرت واحدة من كبرى مفاجآت النسخة الحالية حين أطاحت بالأسترالية بارتي المصنفة الأولى للبطولة.

وتلتقي كفيتوفا في النهائي، غدا السبت، مع البيلاروسية أرينا سبالينكا المصنفة التاسعة للبطولة، والتي تأهلت لنفس الدور بالفوز على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا 6-4 و6-3 في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة، ليجمع النهائي بين المصنفتين الثامنة والتاسعة للبطولة.

وكانت كفيتوفا فازت بلقب البطولة في 2018 بالفوز على الأسبانية جاربين موجوروزا.

واحتاجت سبالينكا لساعة واحدة و17 دقيقة من أجل التغلب على كوزنيتسوفا، والتأهل للنهائي الذي سيكون العاشر لها في بطولات الرابطة العالمية لمحترفات التنس.

وحرمت سبالينكا، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى، منافستها الروسية من التأهل للنهائي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.

وكانت كوزنيتسوفا، التي خاضت البطولة هذا الموسم للمرة الحادية عشرة في مسيرتها الرياضية حتى الآن، والتي حققت الفوز في 19 مباراة بتاريخ مشاركاتها في البطولة حتى الآن، خسرت نهائي البطولة عام 2007.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق