الدوري المصريتحليلات وحواراتعربيةكرة قدم
أخر الأخبار

كشف حساب الزمالك في الدوري.. السر في رقم 4 ومركز إفريقي الهدف

انتهى الموسم الأطول في مصر 2019-2020 بفوز الأهلي بالدوري رقم 42، بدأ الدوري بهدوء وبعودة نسبية للجمهور في بعض المباريات، ولكن جاءت جائحة كورونا لتقلب العالم رأسًا على عقب وتنهي دوريات كبري وتُستكمل أخري بعد توقف أكثر من شهر ومع إصابات عديدة للاعبو كرة القدم وأدى إلى وفاة البعض.

195 سبورتس يلقي الضوء على موسم الزمالك في الدوري المصري، وكيف فقد الدوري لصالح غريمه المعتاد، وإحصائيات الفريق طوال الموسم:-

إحصائيات الأبيض

الزمالك أنهى الدوري في المركز الثاني بعد أن لعب 34 لقاءً حصد منهم 68 نقطة، بواقع 21 فوزًا، خمس خسارات، وتعادل في ثمان لقاءات، أحرز 50 هدفًا واستقبل 27.

هدافوا الزمالك في الدوري يتصدرهم المهاجم مصطفي محمد برصيد 11 هدفًا، يليه المدافع محمود علاء برصيد 10 أهداف، أحمد سيد”زيزو” 7 أهداف، 3 أهداف لكلٍ من المغربي أشرف بن شرقي، الكونغولي كابونجو كاسونجو ويوسف إبراهيم”أوباما”، هدفين لكلٍ من التونسي فرجاني ساسي، محمود حمدي”الونش” والمغربي محمد أوناجم، هدف لكلٍ من محمود عبدالرازق”شيكابالا”، كريم بامبو، عمر السعيد، إمام عاشور، أسامة فيصل وحسام أشرف.

هدفنا المركز الثاني

بعد أن ضمن الأهلي المركز الأول والفوز بالدوري بفارق نقاط كبير عن الزمالك، كان الأبيض يفكر في كيفية الحفاظ على المركز الثاني من أجل المشاركة في دوري أبطال إفريقي في الموسم المقبل.

وأتفق الجميع في الزمالك أنه بعد خسارة الدوري هو الحفاظ على المركز الثاني، مرتضي منصور رئيس النادي وأمير مرتضي منصور المشرف العام على الكرة وباتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق للفريق وكذلك جايمي باتشيكو المدير الفني الحالي، جميعهم أكدوا أن المركز الثاني هو الهدف.

ماهو سر رقم 4

  • أولًا المدربين:-
    قاد القلعة البيضاء 4 مدربين منذ بداية الموسم وحتى إنتهاءه.

-افتتح الصربي ميلوتين سريدوفيتش”ميتشو” موسم الدوري، وقاد الفريق في خمس مواجهات، فاز في ثلاث فقط، وتعادل أمام نادي مصر وخسر من نادي إنبي، ليفقد معه الزمالك 5 نقاط من أصل 15 نقطة، أُقيل المدرب بعد خسارته الثقيلة أمام مازيمبي الكونغولي في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

-المدرب الثاني في الموسم كان الفرنسي باتريس كارتيرون، لعب 21 مباراة، فاز في 13، تعادل في 6 لقاءات أمام سموحة”ذهاب وعودة”، الإنتاج الحربي، وادي دجلة، الاتحاد السكندري، نادي مصر وخسر في مبارتين، الأولي أمام طلائع الجيش والثانية أمام المقاولون العرب، ورحل الفرنسي بعد دفع الشرط الجزائي ليتولي قيادة التعاون السعودي.

-المدرب الثالث للزمالك هو طارق يحيى الذي تولي القيادة بشكل مؤقت عقب رحيل الفرنسي لحين استقدام مدرب أجنبي جديد، يحيى خسر أول لقاء أمام أسوان بهدف نظيف، وفاز أمام طنطا، وعلى الجونة، رحل المدرب المؤقت عقب توقيع البرتغالي جايمي باتشيكو لقيادة الفريق.

-المدرب الرابع هو البرتغالي باتشيكو، فاز في 3 لقاءات على المصري، الإسماعيلي وحرس الحدود وتعادل في لقاء وحيد أمام وادي دجلة.

رقم 4 لحراس المرمى

رقم أربعة يشترك في حراسة المرمى أيضًا، حيث حرس عرين الأبيض هذا الموسم 4 حراس:-

  • الأول محمد عواد
    كان الحارس الأساسي مع الفريق، وحرس عرين الأبيض في 7 لقاءات، خسر في اثنين أمام طلائع الجيش وإنبي، وتعادل أمام مصر، وفاز في 4 مباريات.
  • الثاني محمد أبوجبل
    بعد إهتزاز مستوى محمد عواد، لعب أبوجبل أساسيًا، حرس القلعة البيضاء في 20 لقاءًا في الدوري المصري، تعادل في 6 لقاءات، وخسر في لقاءٍ واحد.
  • الثالث محمود عبدالرحيم”جنش”
    العائد من الإصابة شارك في 5 مباريات تعادل أمام مصر وخسر أمام أسوان، وفاز في ثلاثة أخرين.
  • الرابع محمد صبحي
    الحارس الناشئ وحارس منتخب مصر الأوليمبي لعب مع الأبيض في الدوري لقاءًا واحدًا فقط فاز خلالها على طنطا ولكن شباكه تلقت هدفين.

4+1 في الهزائم

الزمالك خسر هذا الموسم 4 هزائم داخل أرض الملعب، وهزيمة واحدة إعتبارية عقب عدم ذهابه للمباراة أمام الأهلي في لقاء القمة.

  • الهزيمة الأولي أمام نادي إنبي بنتيجة 2-1 في الجولة السادسة.
  • الهزيمة الثانية أمام طلائع الجيش بنتيجة 3-2 في الجولة الثامنة.
  • الهزيمة الثالثة أمام المقاولون العرب بنتيجة 2-1 في الجولة 22.
  • الهزيمة الرابعة أمام أسوان بهدف نظيف في الجولة 28.

4+4 في التعادلات


الأبيض تعادل هذا الموسم في 8 لقاءات، وجاءت كالأتي:

  • أمام نادي مصر ذهابًا وإيابًا، الأولى بهدف لكل فريق والثانية تعادل سلبي
    .
  • أمام سموحة ذهابًا وإيابًا، الأولى سلبيًا والثانية بنتيجة 3-3.
  • أمام وادي دجلة ذهابًا وإيابًا، في المواجهتين تعادلوا سلبيًا.
  • أمام الإنتاج الحربي في الدور الأول بهدف لكل فريق.
  • أمام الاتحاد السكندري، في الدور الثاني إنتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي النهاية الزمالك حقق المركز الثاني، كما كان مرجو من الجميع داخل جدران القلعة البيضاء.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق