الدوري الإنجليزيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

كريس وود.. ثاني صفقات العهد السعودي في نيوكاسل

تعاقد نيوكاسل يونايتد مع المهاجم الدولي النيوزيلندي كريس وود من بيرنلي لمدة عامين ونصف العام اليوم الخميس.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن نيوكاسل دفع 25 مليون جنيه إسترليني (34.3 مليون دولار) لبيرنلي مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ عمره 30 عاما.

وقال وود في بيان للنادي “إنها فرصة رائعة جدا بالنسبة لي والسعادة لا تسعني بالانضمام إلى نيوكاسل”.

وأكد كريس وود أنه حصل على فرصة “استثنائية” بعد انتقاله إلى نيوكاسل يونايتد قادما من صفوف بيرنلي الإنجليزي اليوم الخميس.

وقد يسجل وود ظهوره الأول بقميص نيوكاسل خلال المباراة المصيرية أمام واتفورد يوم السبت المقبل حيث يحتاج نيوكاسل إلى الفوز لتحسين أوضاعه في ظل احتلاله المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

وقال وود للموقع الرسمي لنيوكاسل “إنها فرصة مثيرة للغاية بالنسبة لي وسعيد بأن أصبح لاعبا في نيوكاسل يونايتد”.

وأضاف “سنحت لي فرصة اللعب في استاد جيمس بارك عدة مرات وهو مكان مذهل، لذا فإن حصولي على فرصة تمثيل هذا النادي في وجود هذه الجماهير المذهلة خلفي وخلف زملائي، هو أمر رائع”.

وسجل وود 27 هدفا مع منتخب نيوزيلندا.

في السياق؛ قال إيدي هاو، مدرب نيوكاسل يونايتد، إن “كريس هو توقيع مهم بالنسبة لنا في وقت حرج. إنه يمثل تهديدًا خطيرًا للغاية للخصوم”.

وأضاف “هاو”: “يمتلك كريس بنية جسدية وشخصية قوية أحبها حقًا ، ولديه خبرة واسعة في الدوري الإنجليزي. سيكون لائقا جدا بالنسبة لنا “.

كريس وود نيوكاسل يونايتد
كريس وود نيوكاسل يونايتد

ويعد وود ثاني صفقة يبرمها نيوكاسل منذ استحواذ جهات سعودية على النادي في أكتوبر بعد انضمام كيران تريبير مدافع منتخب إنجلترا من أتلتيكو مدريد الأسبوع الماضي.

ويحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز برصيد 11 نقطة من 19 مباراة ويستضيف واتفورد يوم السبت.

أستون فيلا يضم ظهير أيسر فرنسا

في سياق متصل؛ أعلن أستون فيلا المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس أنه أكمل إجراءات التعاقد مع لوكا ديني ظهير أيسر منتخب فرنسا من إيفرتون.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة لكن شبكة سكاي سبورتس ذكرت في وقت سابق أنها تتراوح بين 20 و25 مليون جنيه إسترليني (من 27 إلى 34 مليون دولار).

وينضم اللاعب البالغ عمره 28 عاما إلى أستون فيلا بعد ثلاث سنوات ونصف مع إيفرتون خاض خلالها 127 مباراة في كافة المسابقات وسجل ستة أهداف وصنع 20 هدفا.

وخاض ديني 43 مباراة مع منتخب فرنسا وكانت آخر مباراة يلعبها مع إيفرتون في أول ديسمبر في الهزيمة 4-1 على ملعبه أمام‭ ‬غريمه ليفربول.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى