الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

كاييخا يطالب لاعبي فياريال بالاستمتاع في الدوري الأوروبي

طالب خافيير كاييخا، المدير الفني لفريق فياريال الإسباني لكرة القدم، لاعبي فريقه بـ “الاستمتاع” بمشاركتهم في الدوري الأوروبي، بوصفها المسابقة التي تجعلهم “يحلمون” ويثقون في عمل “شيء مهم”.

واعترف كاييخا بأن فريقه كان يعاني سابقا من الضغوط، خلال مسيرته في الدوري الإسباني، ولكنه تخلص الآن من الضغوط “على المستوى الذهني”.

وقال كاييخا، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مواجهة زينيت سان بطرسبرج الروسي، غدا الخميس في الدوري الأوروبي: “علينا أن نستمتع بهذه المسابقة. نسعى للوصول إلى النهائي. نريد الوصول لأبعد مدى في مسابقة تتيح لنا أن نحلم. لن أتوقف عن الحلم. أحاول جعل الفريق يثق بقدرتنا على تحقيق إنجاز مهم”.

وبرر كاييخا التناقض الواضح بين نتائج الفريق في الدوري الأوروبي ونظيرتها في الدوري الإسباني قائلا إن “الأخطاء” التي يرتكبها الفريق في مبارياته بالدوري المحلي تتسبب في تعقيد الأمور بالنسبة له، نظرا لحاجته إلى الفوز في كل مباراة يخوضها، ولكن “في الدوري الأوروبي يحدث العكس، حيث تختلف الضغوط على الفريق الذي يستمتع بمسيرته في المسابقة القارية بلا ضغوط كبيرة”.

وأضاف: “نحن في وضع متميز (بالبطولة الأوروبية)، ونتحلى بالثقة، كما أن اجتياز كل مباراة يمثل جائزة لنا. الفريق أكثر تحررا من الناحية الذهنية في مسيرته الأوروبية”.

ورغم الفوز 3 / 1 على زينيت في عقر داره ذهابا، يرفض فياريال الاستهانة بمباراة الإياب، أو اعتبار المواجهة محسومة.

وقال كاييخا: “علينا أن ننظر لما قدمناه بشكل جيد في مباراة الذهاب. نحتاج لتسجيل هدف على الأقل في مباراة الإياب لتأمين المواجهة أمام زينيت. علينا أن نتحلى بطموح أكبر وأن نركز في المباراة”.

وحذر كاييخا لاعبيه من الفريق المنافس، مشيرا إلى أن زينيت سيسعى للضغط على فياريال في مباراة الغد، لتسجيل هدف سريع في بداية اللقاء.

وقال كاييخا: “سيخوض زينيت مباراة الغد بشجاعة أكبر مما كان في مباراة الذهاب بملعبه”.

مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق