اتحادات الكرةعالميةكرة قدم

كاف ينوي تعديل بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

بعد الأحداث التي شهدها نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الوداد المغربي والترجي التونسي، يدرس الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) إجراء تعديلات على المباراة النهائي لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

صحيفة فرانس فوبتول الفرنسية أشارت إلى أن مباريات نهائي دوري الأبطال لا تتبع نسقا واحدا في جميع الدول، ففي أوروبا تقام مباراة واحدة فقط على ملعب محايد، عكس الحال في أفريقيا التي تجري العادة على إقامة مباراتي ذهاب وإياب على ملعب أحد الفرق المتأهلة إلى النهائي بحسب القرعة.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية إلى أن أمريكا الجنوبية وأفريقيا يسيران على نفس النهج، لافتة إلى ما يحدث في نهائي أمريكا الجنوبية بين بوكا جونيور وريفر بلايت بسبب حساسية المباراة من حوادث خطيرة بين مؤيدي الفريقين، الأمر الذي يسعى الاتحاد الأفريقي لتغييره في اجتماعه غدًا الثلاثاء.

ويدرس الاتحاد الأفريقي إقامة مباراة النهائي على ملعب “محايد”، ما الوضع في الاعتبار مناقشة إقامة مباراة واحدة نهائي بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.

مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد شهدت توقف المباراة لمدة 70 دقيقة بسبب اعتراضات من جانب الفريق المغربي الذي طالب باستخدام تقينة الفيديو “VAR” لإثبات صحة هدفه.

يذكر أن الترجي التونسي تُوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما حصد الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق