عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

“كاف” يضم 6 حكام مصريين لقائمة أمم أفريقيا

قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الخميس، ضم الحكم المساعد المصري أحمد حسام طه، لقائمة الحكام المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتنظم مصر البطولة التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا أفريقيا لأول مرة في التاريخ بعد اعتماد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم النظام الجديد للبطولة.

ويسافر طه بصحبة الحكام المشاركين في البطولة إلى المغرب للمشاركة في معسكر يبدأ من بعد غدٍ السبت وحتى يوم 5 مايو المقبل لإعداد الحكام وتدريبهم على تطبيق تقنية الفيديو.

وكانت قائمة الحكام المرشحين لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر والتي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” شهدت مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد الحكم الجزائري مهدي عبيد حكم مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال والذي ثارت بشأنه العديد من التساؤلات خلال الفترة الماضية.

كما شهدت القائمة استبعاد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين من قائمة الحكام المرشحين.

قائمة الحكام المصريين في كأس أمم أفريقيا

وضمت القائمة 3 حكام مصريين أساسيين للساحة؛ هم: جهاد جريشة ومحمود البنا وأمين عمر، بالإضافة إلى حكمين مساعدين هما: تحسين أبو السادات ومحمود أبو الرجال قبل ضم أحمد حسام. بينما جاءت القائمة بالكامل مكونة من 27 حكمًا للساحة، و29 للراية.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − تسعة =

إغلاق