أخباراتحادات الكرة

كاف يرفض برج العرب للقاءات الأهلي والزمالك الأفريقية

طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من الاتحاد المصري تعيين ملعب بديل، أو أكثر، لملعب برج العرب، يقام عليه مباراتي العودة للدور ربع النهائي في بطولتي الأندية الأفريقية، التي تأهل إليه كل من الأهلي والزمالك، ومن المقرر أن تقام مباراتي العودة لهذا الدور في مصر.

كان الـ”كاف” قد أرسل خطابا للاتحاد المصري يتضمن هذا الطلب، مشيرا إلى أن حالة العشب الطبيعي بملعب برج العرب لم تكن بحالة جيدة خلال مباريات بطولتي الأندية الأفريقية خلال الفترة الأخيرة في مرحلة المجموعات.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب بين الأهلي وصن داونز في تمام الساعة السادسة مساء السبت 6 أبريل، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد،على أن يجري لقاء العودة في نفس التوقيت يوم السبت 13 أبريل، بحسب الموقع الرسمي للكاف.

موعد مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفدراليه

كما تقام مباراة الذهاب بين الزمالك وحسنية أغادير في السادسة مساء الأحد ملعب أدرار المغربي يوم 7 أبريل المقبل، بينما تلعب مباراة الإياب يوم 14 من الشهر نفسه، في نفس التوقيت.

ماذا حدث

كل من تابع المباريات التي أجريت مؤخرا على ملعب برج العرب لاحظ أن أرضية الملعب غير منتظمة العشب، وبها مساحات كبيرة خالية من العشب، وحل مكانها الحفر والمطبات، ويبدو أن كثرة المباريات تسبب في استهلاك أرضية الملعب حتى أصبحت خطرا على اللاعبين أنفسهم.

وقبل هذا الطلب، كانت لجنة تنظيم كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 قد استبعدت ملعب برج العرب من الملاعب التي تستضيف البطولة القارية.

اتحاد الكرة يعلق

من جانبه، قال مصدر مطلع بالاتحاد المصري لكرة القدم إنه يجري حاليا عمل صيانة وتطوير للبنية التحتية وأرضية ملعب برج العرب. مؤكدا أن أعمال تطوير أرضية الملعب تنتهي بنهاية مارس الجاري.

ومن المنتظر أن يخاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، الكاف، بشأن الملعب وأعمال التطوير الجارية فيه، على أن يوفر تقارير عن العمليات الجارية، وحال الملعب بعد انتهاء تلك الأعمال.

لتفاصيل أخرى حول رد الاتحاد:

http://35.226.13.136/%d8%a8%d8%b1%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d8%ac%d8%a7%d9%87%d8%b2-%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7/

الأهلي يرفض التعليق

من جانبه، رفض سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول بالنادي الأهلي، التعليق على خطاب الاتحاد الافريقي بشأن ملعب برج العرب.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات صحفية: ليس لنا علاقة بالخطاب، واتحاد الكرة المصري هو المسؤول وهو فقط المعني بالرد.

تاريخ ملعب برج العرب

وصف الكثيرون ستاد برج العرب، لدى استعدادات منتخب مصر لتحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم 2018، أمام نظيره الكونغولي، بأنه أفضل من ملعب برشلونة.

يتسع ستاد برج العرب إلى ما يقرب من 80 ألف متفرج، وهو الأكبر في الوطن العربي، ومن أكبر الملاعب في إفريقيا.

افتتح الملعب في عام 2007، وكان ضمن مخطط مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010.

إضافة إلى الملعب الرئيسي يوجد به ملعب تدريب بمدرجات تتسع لألفي متفرج لكل ملعب.

يتضمن الملعب فندقا للاعبين، وقاعة مؤتمرات‏، وكافيتريا‏، ومطعما‏ وحمام سباحة‏.

الملعب مقام على مساحة 145 فدانا، وحوله سور بطول 3 كم وشبكة طرق داخلية تبلغ 6 كم وموقف للسيارات يتسع 5 آلاف سيارة و200 أتوبيس، بالإضافة إلى مهبط للطائرات.

يحتوي الملعب على مقصورة رئيسية مغطاة بمظلة تغطى 35% من نسبة الاستاد.

أنشأ الملعب شركة المقاولون العرب، وفق أحدث معايير السلامة العالمية، ويتضمن 17 بوابة تسمح بإفراغه من المشجعين في زمن لا يتجاوز 8 دقائق فقط.

تكلف بناء الملعب 250 مليون جنيه مصري عند البدء في إنشائه.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق