عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

كاف يؤجل كأس أمم أفريقيا للمحليين بسبب فيروس كورونا

أجل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسميًا بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تنطلق كأس أمم أفريقيا في الفترة من 4 أبريل وحتى 25 من الشهر نفسه بدولة الكاميرون.

وأعلنت معظم الدوريات الأفريقية والعالمية تعليق النشاط الرياضي خلال الفترة الجارية لمنع التجمعات الجماهيرية بسبب الوباء المنتشر.

وقال الكاف في بيانه:

قام وفد مكون من أعضاء اللجنة الطبية CAF بزيارة تفقدية إلى الكاميرون لتحديث التدابير الوقائية التي يتم اتخاذها، كجزء من الاستعدادات لبطولة الأمم الأفريقية الشاملة في ضوء الطبيعة المتطورة للبطولة، الفيروس التاجي (COVID-19) في جميع أنحاء العالم.

كما أجروا مناقشات مع ممثل منظمة الصحة العالمية في الكاميرون خلال مهمتهم التي استغرقت 14-15 مارس 2020.

ملاحظاتهم تشمل:

– تم اتخاذ تدابير وقائية للسيطرة على دخول البلاد والمرافق الصحية على استعداد للتعامل مع الوضع الحالي.

– أعطت السلطات الكاميرونية جميع الضمانات لاتخاذ تدابير مناسبة لضمان حسن سير المنافسة.

ومع ذلك، على الرغم من المعدل المنخفض نسبيًا لانتشار فيروس كورونا في القارة في الوقت الحالي مقارنة بأجزاء أخرى من العالم، فمن الصعب التنبؤ بتطوره في الأيام القادمة.

وقد أدت التدابير التقييدية والاحتياطية التي اتخذتها مختلف الحكومات لمنع انتشار الفيروس إلى زيادة صعوبة انتقال الناس من مكان إلى آخر.

نظرًا لكل هذه التحديات، ولتجنب المخاطرة بصحة اللاعبين والمسئولين والشركاء والمعجبين، قررت CAF بالتشاور مع السلطات الكاميرونية ذات الصلة (اللجنة المنظمة المحلية) بالاتفاق المتبادل ، تأجيل CHAN المخطط مبدئيًا لـ 4 25 أبريل 2020 إلى تاريخ لاحق.

تود CAF أن تشكر السلطات الكاميرونية على التزامها وتحثها على مواصلة الاستعداد لهذه المسابقة التي ستقام بمجرد أن تسمح الظروف بذلك.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي أعلن في وقتٍ سابق تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021؛ وذلك بسبب المخاوف من انتشار الفيروس.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق