الدوري السعوديعربيةكرة قدم

كأس خادم الحرمين: نهائي غير متوقع بين التعاون واتحاد جدة

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون السعودي لتحقيق أول ألقابه في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يواجه اتحاد جدة مساء الغد في المباراة النهائية من البطولة.

وتأهل الاتحاد للمباراة النهائية بعدما تغلب على النصر، بعد أن حسم المباراة التي جمعت بينهما في الدور قبل النهائي بنتيجة 4 / 2، على ملعب الجوهرة المشعة السبت الماضي.

في المقابل حقق التعاون فوزا تاريخيا بخمسة أهداف دون مقابل على مضيفه الهلال في ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ليتمكن من بلوغ المباراة النهائية.

وتبدو المباراة فرصة مثالية لكلا الفريقين من أجل الظفر باللقب، خاصة الاتحاد الذي يمر بأسوأ موسم في تاريخه على الإطلاق.

ويأمل لاعبو الاتحاد في مصالحة جماهيرهم بعد سلسلة من النتائج السلبية والمستويات الباهتة في الفترة الماضية، أسفرت عن وجود الفريق في منطقة الخطر بدوري المحترفين.

ومع عودة التشيلي خوسيه لويس سييرا إلى القيادة الفنية للاتحاد، عادت الثقة من جديد بين لاعبي الفريق وجماهير النادي، لاسيما وأنه يمتلك سيرة ذاتية جيدة مع ممثل جدة في نهائي البطولة.

وحقق الاتحاد آخر ألقابه مع نفس المدرب، حين قاده سييرا للتتويج بلقب كأس الملك أيضا الموسم الماضي، على حساب الفيصلي.

في المقابل، يدخل لاعبو التعاون المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد فوزين مذهلين على الهلال في ملعبه ووسط أنصاره، الأولى في الدور قبل النهائي بالكأس، والثانية في دوري المحترفين.

وألحق التعاون الخسارة بالهلال بهدفين دون مقابل في مباراة مؤجلة من الجولة الـ28 بالدوري مساء الإثنين، ليجرد فريق العاصمة من صدارة المسابقة لصالح جاره النصر.

وستكون تلك المباراة هي المواجهة الأولى بين الاتحاد والتعاون في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين منذ عودتها بالنظام الجديد في عام .2008

وسيحصل الفريق المتوج باللقب، على تذكرة العبور إلى منافسات دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة عام 2020، بغض النظر عن ترتيبه في دوري المحترفين بنهاية الموسم الحالي.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يصعد فيها التعاون للمباراة النهائي، ولم يتوج من قبل بأي لقب في هذه البطولة، فيما فاز الهلال بلقب البطولة تسع مرات حيث يعد ثاني أكثر الأندية تتويجا بلقب البطولة خلف الأهلي.

اقرأ أيضا:

ويرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المباراة، والتي تقاء مساء غدٍ الخميس، في الموسم الرياضي 1440هـ.

ومن المنتظر أن يسلم خادم الحرمين الكأس والميداليات الذهبية للفريق الفائز، والميداليات الفضية للفريق الحاصل على المركز الثاني، وذلك باستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 13 =

إغلاق