كأس العالم للشبابكرة قدممنتخبات

كأس العالم للشباب: المنتخب السعودي يستهل مشواره بالهزيمة

أمام فرنسا

استهل المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم بالخسارة أمام المنتخب الفرنسي صفر / 2 اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة للبطولة والتي شهدت أيضا تعادل بنما مع مالي 1/1.


وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف نظيف سجله يوسف فوفانا في الدقيقة 43 ثم أضاف جويري الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة .75

وشهدت المباراة طرد فرج الغشيان لاعب المنتخب السعودي في الدقيقة .12

وبهذا الفوز حصد المنتخب الفرنسي أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة فيما ظل المنتخب السعودي بلا نقاط في قاع الترتيب.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى حيث حاول الفريقان فرض سيطرتهما على وسط الملعب من أجل اتخاذه كقاعدة لشن الهجمات لكن الفريقان فشلا في ذلك في الدقائق الاولى من المباراة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

ولم تشهد العشر دقائق الأول من المباراة أي خطورة على المرميين باستثناء بعض الكرات العرضية التي تمكن مدافعي الفريقين من إبعادها.

وفي الدقيقة 12 وبعد عودة الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد أشهر البطاقة الحمراء للاعب فرج الغشيان لاعب المنتخب السعودي بسبب تدخله العنيف مع بوباكاري سوماري مهاجم المنتخب الفرنسي والذي لم يتمكن من إكمال المباراة وخرج في الدقيقة 16 وشارك بدلا منه يوسف فوفانا.

فرض المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات اللعب مستغلا النقص العددي في صفوف المنتخب السعودي، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل لاعبو المنتخب الفرنسي في إيجاد ثغرة في دفاع المنتخب السعودي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 25 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول للمنتخب الفرنسي عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى استلمها جويري على حدود منطقة جزاء المنتخب السعودي ليدخل بها منطقة الجزاء لكن الحارس عبد الرحمن الشمري خرج من مرماه وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 28 فاجأ دان زاجادو لاعب المنتخب الفرنسي الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الشمري كان لها بالمرصاد.

وفرض المنتخب الفرنسي حصارا على نظيره السعودي في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع المنتخب السعودي ولكنه فشل في ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 43 والتي شهدت تسجيل المنتخب الفرنسي الهدف الأول عندما مرر توماس باسيلا كرة عرضية من الجانب الأيمن هيأها جويري برأسه إلى يوسف فوفانا الذي قابلها بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الفرنسي سيطرته بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل استمر المنتخب السعودي في خطته الدفاعية مع وجود محاولات لشن هجمات مرتدة.

وبمرور الوقت تخلى المنتخب السعودي قليلا عن حذره الدفاعي وبادل المنتخب الفرنسي للهجمات، ومع ذلك، فشل المنتخبات في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وجاءت الدقيقة 61 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الفرنسي عندما لعبت كرة عرضية أرضية أبعدها حسن التمبكتي لتصل إلى موسى ديابي داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافعي المنتخب السعودي وسدد كرة أرضية لحظة خروج عبد الرحمن الشمري من مرماه إلا ان سعود عبد الحميد أبعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 75 سجل المنتخب الفرنسي الهدف الثاني عندما مرر نيكولاس كوزا كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت إلى نبيل عليوي الذي هيأها إلى جويري الذي سدد الكرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 80 ألغى الحكم الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي عندما لعبت تمريرة بينية إلى موسى ديابي في الناحية اليسرى لينطلق بها قبل أن يمرر كرة عرضية قابلها جويري بتسديدة إلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل ديابي.

وتألق عبد الرحمن الشمري حارس مرمى المنتخب السعودي وأنقذ مرماه من تلقي هدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره السعودي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت منتخب بنما مع نظيره المالي.

وتقدم منتخب مالي بهدف سجله أبوباكار كونتي في الدقيقة 39 ثم تعادل منتخب بنما بهدف سجله دييجو فالانتا في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

وتقاسم المنتخبان المركز الثاني بعدما حصد كل منهما أول نقطة له في البطولة.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

إغلاق