عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

كأس الأمم.. الكاميرون تصل مصر متأخرة بعد نزاع مالي

وصلت تشكيلة منتخب الكاميرون إلى مصر للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، في وقت متأخر من أمس الجمعة، عقب تأجيل مغادرة الفريق بسبب نزاع مالي، ما يهدد المنتخب بالخضوع لعقوبات محتملة.

ووصلت طائرة منتخب الكاميرون إلى القاهرة الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي، وحظيت بترحيب من مجموعة صغيرة من المشجعين، وذلك عقب 24 ساعة من الموعد المحدد.

وكانت التشكيلة رفضت السفر إلى مصر يوم الخميس الماضي، ودعا اللاعبون لمضاعفة ما يحصلون عليه من أموال للمشاركة في البطولة التي فازوا بها قبل عامين.

لكن الفريق وافق على السفر بدون الحصول على المزيد من الأموال.

وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إن كل لاعب سيحصل على مكافأة التأهل 20 مليون فرنك افريقي (34693 دولارا) على أن يحصل كل لاعب على خمسة ملايين فرنك أفريقي عقب الفوز بأول مباراة في البطولة.

وفي خطاب موقع من قبل كافة اللاعبين، أعلن أفراد التشكيلة أن أغلبهم دفع ثمن تذاكر سفره للمشاركة في المعسكرات التدريبية التي تسبق البطولة في مدريد والدوحة.

وأضاف اللاعبون في خطابهم: “ينص الإعلان الرئاسي الذي يعود إلى2014  على أن كافة المكافآت ومصاريف المشاركة في المباريات الودية والمعسكرات يجب أن تدفع للاعبين قبل بداية أي بطولة كبرى. قبلنا حتى باستقطاع 25 في المئة من مكافآتنا المعتادة قبل كأس الأمم الأفريقية المقبلة لكن ولسوء الحظ، فإنهم لم يحترموا ذلك. نأسف بشدة لهذا التواصل السيء بين اللاعبين والمسؤولين عن كرة القدم في البلاد. نأمل ألا تعاني الأجيال المقبلة من اللاعبين من تجاهل مماثل كما هو حالنا وحال من سبقونا”.

وستبدأ الكاميرون مشوار الدفاع عن اللقب أمام غينيا بيساو في الإسماعيلية ضمن المجموعة السادسة.

ووفقا لقواعد البطولة، يجب على الفرق أن تصل للدولة المضيفة قبل خمسة أيام من انطلاق مباراتها الأولى، وهو ما يعني أن الكاميرون تواجه غرامة محتملة.

وألقى الخلاف بشأن صرف المكافآت بظلاله على مشاركة الفريق في كأس العالم أعوام 1994 و2002 و2014، وفشل الفريق في تجاوز دور المجموعات وقتها.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق