أمم أوروباعالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. النمسا تهزم أوكرانيا وتتأهل لدور الـ16

هز كريستوف باومجارتنر الشباك في الشوط الأول لتكتب النمسا تاريخا جديدا، بتأهلها لأول مرة إلى أدوار خروج المغلوب ببطولة كأس أوروبا، بعد الفوز 1-0 على أوكرانيا، وضمان المركز الثاني في المجموعة الثالثة، اليوم الاثنين.

وستحتفل النمسا بالتأهل، بينما سيكون على أوكرانيا انتظار نتائج بقية المجموعة لمعرفة موقفها من التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وحول باومجارتنر تمريرة ديفيد ألابا من ركلة ركنية داخل المرمى في منتصف الشوط الأول، واستفادت النمسا من أداء أوكرانيا المتواضع التي عانت في عندما كان الأمر أكثر أهمية.

وتتصدر هولندا، التي فازت 3-0 على مقدونيا الشمالية، المجموعة بتسع نقاط مقابل ست للنمسا فيما توقف رصيد أوكرانيا عند ثلاث نقاط وبفارق أهداف سلبي.

وستكون النمسا في موقف صعب عندما تواجه إيطاليا في دور الستة عشر في لندن يوم السبت المقبل إذ لم يخسر فريق المدرب روبرتو مانشيني في آخر 30 مباراة دولية ولم تهتز شباكه في 11 مباراة.

وسيشعر أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا بالحيرة من أداء فريقه الذي تصدر مجموعته في التصفيات برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات متفوقا على البرتغال حاملة اللقب لكنه قدم أداء باهتا أمام النمسا.

وانتزعت النمسا تقدما مبكرا في الدقيقة 21 عندما أرسل ألابا ركلة ركنية وصلت إلى باومجارتنر الذي تفوق على مراقبه ليهز الشباك.

وواصلت أوكرانيا التفريط في الكرة بسبب التمريرات الخاطئة لكنها صنعت فرصة نادرة في نهاية الشوط الأول وسدد ميكولا شابارينكو كرة أبعدها دانييل باخمان حارس النمسا وفشل أندريه يارمولنكو في متابعتها.

وأهدر ماركو أرناوتوفيتش، العائد إلى النمسا بعد إيقاف مباراة، فرصة لتعزيز تفوق فريقه قبل الاستراحة عندما وجد نفسه غير مراقب داخل منطقة الجزاء لكنه لم يسدد بشكل جيد بعد تمريرة أليساندرو شوبف العرضية.

وكانت أوكرانيا أفضل في بداية الشوط الثاني وأظهرت عزيمة أكبر لوضع النمسا تحت الضغط.

لكنها افتقرت للدقة واستمرت التمريرات الخاطئة ولم تهدد مرمى النمسا سوى من الكرات الثابتة.

وحتى مع اقتراب الوقت من نهايته بدا أن أوكرانيا لن تستطيع إدراك التعادل الذي كان سيمنحها المركز الثاني على حساب النمسا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى